شركة إعلام وأكثر الاستشارية

فى افتتاح برنامج ظاهرة المخدرات وسبل الوقاية منها بجامعة الملك فيصل

بالصور..السبيعي: لنقف صفاً واحداً لحماية الوطن من كافة الشرور وفى مقدمتها الـمخدرات

نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 | 12:03 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الأحساء

حماية الوطن من المخدرات هو  هدف رئيسي للعاملين في مجال مكافحة المخدرات، وفي هذا الصدد انطلقت فعاليات البرنامج التثقيفي الذي تنظمه اللجنة الوطنية لمكافحة الـمخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخـدرات “نبراس” بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات تحت عنوان “ظاهرة المخدرات وسبل الوقاية منها” الذي استضافته جامعة الملك فيصل في الأحساء اليوم الأحد برعاية وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم الحيدر.

وتضمن اللقاء الأول المحاور الآتية : ظاهرة الـمخدرات , الوقاية الأسرية , وخطوات الإرشاد والعلاج . وبيّن المقدم فهد السبيعي مدير الإدراة العامة للشؤون الوقائية بمكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية أن هذا اللقاء يأتي ضمن المشروع الوطني للوقاية من المخـدرات “نبراس” الذي يحتوي على جوانب تدريبية وأخرى تثقيفية سوف تغطي كافة محافظات ومنافذ المنطقة الشرقية وتستمر حتى نهاية شهر شعبان لهذا العام كمرحلة أولى وتستهدف كافة شرائح المجتمع وفي بيئات العمل .

وأكد المقدم فهد السبيعي أن هذا المشروع الوطني “نبراس” جاء لتوحيد الجهود الوطنية لمكافحة المخـدرات  في مملكتنا الحبيبة ويهدف إلى إيجاد بيئة خالية من المخـدرات ونشر الوعي بأسس الوقاية من هذه الآفة الخطيرة بأساليب تدريبية وتثقيفية من قبل متخصصين تم اعتمادهم من اللجنة الوطنية لمكافحة المخـدرات وبمشاركة أكاديمية خبراء الإدارة .

كما يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات الحياتية المناسبة للوقاية من آفة المخـدرات ونشر ثقافة الوقاية , وتعزيز القيم الإيجابية , والتشجيع عليها والعمل على زيادة الوعي المجتمعي لتقليل الطلب على المخـدرات استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة التوجيه والتثقيف لحماية شباب هذا الوطن والحفاظ على مقدرات الوطن وذلك من خلال تكاتف وتعاضد جميع المؤسسات والأفراد والجهات لنقف صفاً واحداً في حماية هذا الوطن الغالي من كافة الشرور ولأضرار وفي مقدمتها المخدرات.

وفي ختام تصريحه قدم السبيعي شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخـدرات الذي يحظى المشروع بمتابعته الشخصية واهتمامه الدائم .

كما شكر اللجنة الوطنية لمكافحة المخـدرات ممثلة في عبدالإله الشريف أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخـدرات مساعد مدير عام المكافحة للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس وفريق العمل وإلى مدير عام مكافحة المخـدرات وإلى كافة العاملين في مكافحة المخـدرات بالمنطقة الشرقية على دعمهم وتعاونهم وتذليلهم كافة الصعوبات وكذلك إلى كل الجهات والهيئات التي تساند المشروع في جميع المراحل .

يذكر أن البرنامج سيستمر في جميع المحافظات والمنافذ بالمنطقة الشرقية تدريباً وتثقيفاً ليصل إلى أكبر عدد ممكن محققاً أهدافه التي بني عليها .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحضور عدد من سفراء المشروع والإعلاميين والأكاديميين والضباط

بالصور.. تدشين حساب (نبراس بكل لغات العالم)..والشريف: دور رجال الأعمال والبنوك ضعيف جداً

بحضور أمين عام لجنة مكافحة المخدرات عبدالإله الشريف

بالصور.. (نبراس) يطلق دورة إعداد المدربين في القطاعات العسكرية والأمنية