شركة إعلام وأكثر الاستشارية

اختتام برنامج إعداد المدربين بمنطقة الحدود الشمالية

بالصور.. العقيد العماني: (نبراس) يهدف إلى تحصين الأجيال القادمة من آفة المخدرات

نشر في: الخميس 04 مايو 2017 | 05:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - عرعر

بحضور مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية العقيد فراج بن سعود العماني اختتمت دورة إعداد المدربين في الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية الذي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” بالتعاون مع أكاديمية خبراء الإدارة اليوم الخميس بقاعة الجوهرة بمشاركة أكثر من 40 متدربا ومتدربة من كافة محافظات منطقة الحدود الشمالية ‪.وبإشراف ومتابعة من النقيب عادل المطيري مدير الإدراة العامة للشؤون الوقائية بمكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية.

وقد أكد مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية العقيد فراج بن سعود العماني أن كل الجهود المخلصة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله للحد من مكافحة المخدرات والقضاء عليها وماتقوم به في ذات الوقت من برامج وقائية محصنة للاجيال القادمة من خلال بناء قدرات وطنية متخصصة في نقل الرسالة وتبصير الشباب وبث الوعي وفق أسس علمية ،وأضاف أن مشروع نبراس نهج منهجا وقائيا عالميا ضد هذه الآفة الخطيرة والمدمرة ‪ .

‪الجدير ذكره أن هذا البرنامج استمر لمدة خمسة ايام متتالية اشتملت على الكثير من المحاور والتدريبات والتطبيقات العملية . والتي تؤهلهم ليكونوا مدربين ومدربات لبرامج نبراس .

وقد شهد اليوم الأول تدريب المشاركين على مهارات التدريب ومهارات التأثير والتواصل قدمها المدرب سلطان المجلاد. وفي اليوم الثاني الحقيبة التدريبية ظاهرة المخدرات ومرض الإدمان والأضرار الناجمة عن تعاطي المخدرات شارك في تقديمها الدكتور مزعل هلال .

وقد خصص اليوم الثالث من البرنامج عن دور الوقاية الأسرية والإرشاد والعلاج قدمها الدكتور حمود العنزي موضحا أهمية الوقائية ودور الأسرة التي تعد الحصن الأول لمواجه أي مشكلة وبين الخطوات الوقائية الواجب اتخاذها وخاصة في تعاطي المخدرات والإدمان عليها‪ .

وفي اليوم الرابع من البرنامج قدمت الحقيبة التدريبية حول تثقيف الأقران وتنمية مهارات الطلاب الحياتية قدمها الدكتور سعود الرويلي مبينا مدى تأثير الأقران على بعضهم البعض وإنهم من العوامل المساعدة في تغيير الاتجاهات والسلوكيات وتغيير القناعات لدى البعض‪ .

وأختتم البرنامج يومه الخامس بالتركيز على دور المنبر الديني ومدى تأثيره على المجتمع بكافة فئاته العمرية وكذلك دور وسائل الإعلام القديم والحديث في الوقاية من المخدرات قدمها الدكتور مصعب العنزي ‪.
‪ثم قام مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية العقيد فراج بن سعود العماني بتوزيع الشهادات على المتدربين مثمنا الدور الرئيس للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وماتقوم به من جهود حثيثة لحماية أبناء الوطن .

من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لمشروع نبراس الدكتور نزار بن حسين الصالح ان نبراس يسعى ومن خلال برامج التدريب إلى بناء قدرات وطنية مؤهلة في مجال التدريب وقادرة على بناء مفاهيم جديده لدى النشء في كل منطقة ومحافظة من محافظات هذه الوطن الغالي لنحقق ماتصبوا إليه القيادة الرشيدة وهو إيجاد جيل واع يحارب المخدرات منذ سن الطفولة‪.

وذكر “الصالح “ان هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التي تقام حاليا في كافة مناطق المملكة وتحظى كافة هذه البرامج بمتابعة أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس وحرصه على تتطبيق كافة معايير التدريب بالإضافة لمتابعة هذه البرامج من قبل لجنة التحكيم المحلية من قبل مركز أبحاث الجريمة‪ .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحضور عدد من سفراء المشروع والإعلاميين والأكاديميين والضباط

بالصور.. تدشين حساب (نبراس بكل لغات العالم)..والشريف: دور رجال الأعمال والبنوك ضعيف جداً

بحضور أمين عام لجنة مكافحة المخدرات عبدالإله الشريف

بالصور.. (نبراس) يطلق دورة إعداد المدربين في القطاعات العسكرية والأمنية