شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة

بالصور.. انطلاق ملتقى “التعايش.. ضرورة شرعية ومصلحة وطنية” برعاية أمير الشرقية

أمير
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 | 09:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - الأحساء

رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بحضور الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، اليوم، ملتقى “التعايش.. ضرورة شرعية ومصلحة وطنية” الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة “قبس”، وذلك في جامعة الملك فيصل بالأحساء.

وقد أقيم حفل خطابي في حضورة أمير الشرقية بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس الملتقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة “قبس” الدكتور أحمد بن حمد البوعلي كلمة قال فيها : إن التعايش أحد أهم التحديات في القرن الحادي والعشرين, ويكفي في التعايش أنه ينشر الألفة, ويزيد الترابط بين الناس, وينمي روح العمل والإبداع, ويحمي البلاد من الانحراف والأفكار الهدامة والاتجاهات العدوانية المفرقة للجماعة”.

وأضاف أمير المنطقة الشرقية: إن وحدة الصف واجتماع الكلمة غايات مطلوبة في كل حين, وهي عنوان قوة الأمة وسر حفظ البلاد, وبفضل من الله تمثل المملكة التعايش في أروع صوره كبلد جاذب تنصهر فيه جميع الأعراق والأجناس، ومن هنا تأتي المسؤولية الكبرى في إبراز المنهج الشرعي والمصلحة الوطنية والسياسة الشرعية وإبراز دور العلماء والدعاة في تعزيز التعايش المجتمعي.

وأكد أمير المنطقة الشرقية أن الملتقى، برعاية أمير الشرقية، سيكون معيناً لبذل المزيد من الوعي بين المجتمع, حيث أخذت المؤسسة على عاتقها أن تقدم عملاً نوعياً في جل شؤونها وبرامجها وأقامت 16 منشطاً نوعياً, وافتتحت مدرستان, وأقامت مسابقة الشيخ سليمان الحماد الأسرية, و10 برامج خطابية, وقامت على تعزيز بين الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني, مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك فيصل، واستضافت مجموعة من أعضاء هيئة كبار العلماء وأئمة الحرمين الشريفين برعاية كريمة من أمير الشرقية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر