شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بحضور وزير الحج والعمرة والدكتور الرويس

بالصور .. وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يفتتح المعرض الخليجي للطوابع

نشر في: الإثنين 16 مايو 2016 | 10:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - جدة

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة البريد السعودي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل على هامش الاجتماع الـ 31 لرؤساء ووكلاء مؤسسات البريد في مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس ، فعاليات المعرض الخليجي للطوابع الذي يستمر 5 أيام ، وذلك بمحافظة جدة بحضور وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس.

وتجول أصحاب المعالي يرافقهم رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح ألطف والوفد الخليجي المشارك في أرجاء المعرض ، حيث استعرضوا أبرز المقتنيات والإصدارات والوثائق والعملات التاريخية وقصص هواة الطوابع ، إضافة إلى أهم الأحداث التي أصدرت فيها أجهزة ومؤسسات البريد الخليجية طوابع تذكارية لتلك المناسبات.

وأشاد الدكتور السويل بما شاهده في المعرض من نماذج نادرة وقديمة وحديثة تحكي ماضي وحاضر الطوابع السعودية والتي صدرت لتغطي مختلف المحالات والأنشطة ، مؤكدًا حرص مؤسسة البريد السعودي ومؤسسات البريد الخليجية على إصدار العديد من الطوابع البريدية المهمة في المناسبات الدينية والوطنية، والاجتماعات والمؤتمرات الكبيرة والمشاركات الوطنية الثقافية والفنية والرياضية ، إلى جانب التعريف بالمنجزات الوطنية في جميع المجالات.

كما أطلق البريد السعودي خلال المعرض مسابقة تنافسية يشارك فيها أكثر من 50 هاوياً في مجال طوابع دول مجلس التعاون الخليجي لعرض تجاربهم في شتى المجالات، منها العرض التاريخي والتقليدي والموضوعي وعروض الشباب والمنصة الواحدة بإشراف الاتحاد الآسيوي.

يذكر أن المعرض الخليجي للطوابع البريدية يعقد سنوياً بالتناوب بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، على هامش اجتماعات رؤساء ومديري مؤسسات البريد في دول مجلس التعاون الخليجي، التي تستضيفها محافظة جدة هذا العام.

من جهة أخرى عقدت لجنة رؤساء ووكلاء مؤسسات البريد في مجلس التعاون لدول الخليج العربية في محافظة جدة اجتماعاتها لمدة يومين ، برئاسة رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح ألطف لمناقشة خطط العمل المستقبلية لمؤسسات البريد في دول المجلس.

وتضمن جدول أعمال اللجنة، بحث اللائحة التنفيذية للنظام الموحد لنشاط الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والطرود، إضافة إلى مشروع إنشاء شركة نقل بريدي سريع في دول الخليج وكذلك إنشاء لجنة للتجارة الإلكترونية في دول الخليج العربيةً.

كما تناول اجتماع لجنة رؤساء ووكلاء البريد في دول الخليج موضوع الشراء الموحد للوازم والمعدات البريدية، والخدمات المالية مع استعراض آلية تبادل الخبرات والتجارب والمشاركة في الدورات التدريبية وورش العمل الفنية للكوادر البريدية في الدول الأعضاء.

وأشار رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف إلى أن الاجتماع بحث دعم مسيرة العمل البريدي في مجلس التعاون الخليجي عبر مناقشة خطط العمل المستقبلية التي تستهدف إيجاد منظومة متوافقة في الخدمات البريدية المتقدمة لدول المجلس وتطوير آلياته ونظمه بما يضمن التنسيق الكامل في هذا القطاع الحيوي.

000-3979986461463423024270

000-9321675211463392096877

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل