شركة إعلام وأكثر الاستشارية

قبلت بعض خريجي وخريجات المناطق المجاورة

جامعة نجران تعلن استيعاب جميع خريجي الثانوية بالمنطقة بنسبة 100%

نشر في: الخميس 11 يوليو 2019 | 01:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - نجران

أعلنت جامعة نجران، استيعابها لجميع المتقدمين من خريجي وخريجات ثانويات المنطقة لآخر أربع سنوات، إضافة إلى بعض خريجي وخريجات المناطق المجاورة؛ وذلك بنسبة 100%.

ويأتي الإعلان بعد أن أغلقت الجامعة -مطلع الأسبوع الحالي- مرحلة القبول الرئيسي على بوابة القبول الإلكتروني للعام الجامعي 1440/ 1441هـ، الذي استمر ما يقارب ثلاثة أسابيع.

وأكد عميد القبول والتسجيل الدكتور زهير بن حسن العمري، أن الاستيعاب تَحَقق لجميع المتقدمين والمتقدمات الذين استوفوا الشروط الواجب توافرها للالتحاق بكليات الجامعة للعام الجامعي القادم؛ مبينًا أن نتائج القبول في المراحل شملت استيعاب خريجي وخريجات ثانويات منطقة نجران وشرورة وبعض خريجي وخريجات المناطق المجاورة من عام 1436- 1439، وكذلك خريجي وخريجات الثانويات من بعض المناطق الأخرى لآخر عامين على السنة التحضيرية فقط.

وأشار الدكتور “العمري” إلى أن العمادة أتاحت إرفاق المستندات إلكترونيًّا عبر البوابة الإلكترونية كإحدى الخدمات التي وفّرتها العمادة ضمن 51 خدمة إلكترونية، شملت إصدار الطالب الرقم الجامعي إلكترونيًّا، لتصبح جميع عمليات القبول إلكترونية، منذ تقديم طلب القبول حتى انتظام الطالب على مقاعد الدراسة الجامعية.

ونوّه الدكتور “العمري” بأن مرحلة القبول الاحتياطي ستنطلق بتاريخ 18 ذي القعدة، وتستمر أسبوعًا؛ على أن تعلن النتائج بتاريخ 28 من الشهر نفسه.

يذكر أن جامعة نجران كانت قد أعلنت عن بدء التسجيل في عدد من الدبلومات العالية والمتوسطة، من الأحد القادم وحتى 21 من شهر ذو الحجة المقبل.وأوضحت الجامعة أن الدبلومات العالية تتمثل في دبلوم الأمن الفكري، والمحاماة، والأمن السيبراني، وكذلك الإرشاد الأسري، ويُشترط على الراغبين في الالتحاق بتلك التخصصات الشهادة الجامعية، كما تتمثل الدبلومات المتوسطة في المحاسبة، والفندقة والسياحة، وكذلك علوم الحاسب التطبيقي، التي يُشترط في التقديم عليها الشهادة الثانوية فقط ، فيما ستكون مدة الدراسة سنتين دراسيتين لتخصصي المحاسبة، والفندقة والسياحة، وسنة واحدة لبقية التخصصات للرجال والنساء برسوم مختلفة في كل تخصص.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق