شركة إعلام وأكثر الاستشارية

جمعية ” ألـفة ” بعرعر تنظم البرنامج التاسع لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج

ألـفة
نشر في: السبت 22 يوليو 2017 | 02:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - عرعر

تنظم جمعية التنمية الأسرية ” ألـفة “بعرعر بعد غد, البرنامج التاسع لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج ، بالتعاون مع مؤسسة سليمان عبدالعزيز الراجحي الخيرية، وذلك في قاعة التدريب بالجمعية.

وأوضح نائب رئيس جمعية  ألـفة فضيل اللميع, أن البرنامج الذي يستمر لمدة 3 أيام ، يشتمل على محاضرات وندوات في جوانب الحياة الزوجية من أبرزها تقديم النصائح والتوجيه، وفن التعامل، وإدارة الحوار، والتخاطب بين الزوجين، وغيرها من الأمور التي من شأنها أن تنمي العلاقة الزوجية بين الطرفين، بهدف تهيئة المقبلين على الزواج وتدريبهم على أساليب وطرق الحياة الزوجية .

ويهدف مشروع تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج لبناء أسرة آمنة ومستقرة، وقد أوضحت الدراسات الاستقصائية في جمعية المودة أن 97% ممن حصلوا على الدورة يعيشون حياة أسرية مستقرة علما أن الجمعية, المشروع أتسع ليشمل الأسرة على كافة الأصعدة اجتماعيا واقتصــادياً وثقــافياً حتـى بات الاهتمام بالمجال الأسـري, المشروع عبارة عن دورة بخمس محاور لمدة 3 أيام ( 15 ساعة تدريبية ) ، وتتناول الدورة الحديث في جميع جوانب الحياة، دينية، نفسية، اجتماعية، أسرية، اقتصادية، كما تقدم من خلالها تجارب حية من الواقع المعاصر تحاكي أفراد المجتمع، ويتم عرض وسائل التغيير الإيجابي والإصلاحي للآباء والأزواج مع إمكانية تطبيقها والانتفاع بها.
ومن أهداف المشروع :
1. تعريف المقبلين والمقبلات على الزواج بضوابط اختيار شريك الحياة والحقوق والواجبات الزوجية.
2. تعريف المقبلين والمقبلات على الزواج الأحكام الشرعية بالعلاقات بين الزوجين مهارات احتواء المشكلات الزوجية والحوار الأسري.
3. تعريف المقبلين والمقبلات على الزواج بالفروق بين الجنسين
 وأسباب المشروع هو :
1. زيادة نسبة الطلاق بنسبة 80 % في الثلاث السنوات الأولى من الزواج.
2. حاجة المقبلين والمقبلات على الزواج لاكتساب مهارات الحياة الزوجية.
3. تحقيق الأمن الأسري والمجتمعي.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *