شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يقام يخلال الفترة من 4 إلى 8 يوليو الجاري

حلول سكنية وتمويلية شاملة للمستفيدين بمعرض سكني اكسبو عسير 2019

نشر في: الأربعاء 03 يوليو 2019 | 04:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - أبها

ينطلق معرض سكني اكسبو عسير 2019 ، غدًا الخميس، وتنظمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز ، أمير منطقة عسير، خلال الفترة من 4 إلى 8 يوليو الجاري، على ساحة مركز الملك فهد الثقافي بمدينة أبها.

ويسعي معرض سكني اكسبو عسير 2019، إلى خدمة مستفيدي برنامج “سكني“؛ حيث يقدم الحلول السكنية والتمويلية الشاملة للمستفيدين التي تمكنهم من تملك مسكنهم الأول.

وينعقد المعرض، وفقًا للنجاحات التي حققها “سكني اكسبو” في محطاته الثلاث السابقة في كل من الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة مكة المكرمة، وما شهدته هذه المعارض من إقبال كبير من مستفيدي الوزارة والصندوق.

وتهدف وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، من خلال هذا المعرض، إلى تمكين مستفيدي برنامج “سكني” من تيسير رحلتهم لتملك مسكنهم الأول عبر جمع مختلف الجهات ذات العلاقة من مطورين عقاريين، ومقاولين، ومؤسسات تمويلية، وتوفير جميع حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد.

ويتيح معرض سكني اكسبو عسير 2019، للمستفيدين فرصة الالتقاء بـ”المستشار العقاري” لتزويدهم بمجموعة من الحلول السكنية والتمويلية التي تساعدهم على الحصول على المسكن الذي يلبي رغباتهم ويناسب قدراتهم، كما يتيح لهم فرصة الالتقاء بالمطورين، وكذلك المقاولين والممولين، والتعرف على منظومة الحلول التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع الجهات التمويلية للحصول على “القرض العقاري المدعوم”، ضمن مجموعة من البرامج السهلة والميسرة التي تلائم مختلف الشرائح.

جدير بالذكر، أن برنامج سكني يتيح للمستفيدين عدة خيارات سكنية وتمويلية، تشمل الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة، وكذلك الوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين المؤهلين، إضافة لخيار شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يمتلكون الأراضي، أو تمويل القرض العقاري القائم، وخيار الأراضي المجانية التي تُسلم للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة.

ويهدف البرنامج، من خلال هذه الخيارات، إلى تمكين المواطنين المدرجين في قوائم الوزارة وصندوق التنمية العقارية من الحصول على السكن المناسب، ورفع نسبة التملك بين المواطنين إلى 60% بحلول عام 2020، والوصول إلى 70% عام 2030.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض