شركة إعلام وأكثر الاستشارية

دورات تدريبية للسعوديين خارج المملكة.. وهذا هو الراتب المحدد

نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2019 | 06:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن استهداف برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، عقد دورات تدريبية للسعوديين خارج المملكة، لمن تتراوح رواتبهم بين 7 و10 آلاف ريال، في معاهد معتمدة من الوزارة.

وأشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى أن دعم التوظيف يستهدف أربعة أنواع من الدورات التدريبية؛ منها التدريب داخل المنشأة، والتدريب خارج المنشأة، والتدريب الإلكتروني، والتدريب على رأس العمل.

وأوضحت نسب تقسيم الدعم المُقدم من برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، الذي يصل إلى 70%؜ للمنشأة؛ لدعم التوظيف، و30%؜ من مبلغ الدعم؛ لتقديم خدمات تدريبية للموظف.

وأعلنت الوزارة، عن عزمها تقديم دعم إضافي لخمس حالات، بنسب مختلفة، ستكون 10% للمهن الحرجة التي ينتمي إليها عدد كبير نسبيًا من الباحثين والباحثات عن عمل، مثل “المهندسين، الصيادلة، والمحاسبين”، إضافة إلى توظيف النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تحصل المنشأة على دعم إضافي بنسبة 5%؜ للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بينما تحصل الشركات على دعم إضافي بحسب حجم المدن؛ فالمدن الصغيرة تنال 10%، بينما المدن المتوسطة 5%،؜ وتُستبعد المدن الكبيرة.

ومنعت الوزارة، المستفيدين من برامج الدعم السابقة وحصلوا على الدعم المالي بنسبة 70%؜، من أي دعم إضافي؛ بينما منحت فرصة للمستفيدين من برامج الدعم الأخرى، بالحصول على نسبة الدعم التدريبي المُحدد بـ30%؜ من مبلغ الدعم.

يذكر، أن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، هو أحد برامج دعم التوظيف المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، الذي يعمل على رفع مهارات من هم على رأس العمل، وتحفيز منشآت القطاع الخاص على التوطين؛ ورفع مساهمة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، ضمن بيئات عمل مُحفزة ومُنتجة ومُستقرة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض