شركة إعلام وأكثر الاستشارية

دورة مجانية للمقبلين على الزواج بحائل

نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 | 03:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - حائل

ينظم مركز وفاق للتدريب والتابع لجمعية التنمية الأسرية بمنطقة حائل بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين دورة مجانية “للمقبلين على الزواج” .

وتهدف الدورة إلى تعديل السلوك والإثراء المعرفي في الجانب الشرعي والنفسي والصحي والاجتماعي والاقتصادي ، كما يهدف إلى تنمية مهارات ومعارف واتجاهات المشاركين في العلاقة الزوجية، بما يحقق لهم السعادة والاستقرار في حياتهم الزوجية، وتأهيلا شاملا للشباب المقبلين على الزواج في الجوانب الشرعية، والصحية، والنفسية، والاجتماعية، والاقتصادية.

وينادى العديد من المختصين في العلاقات الزوجية بأهمية حضور الشباب والفتيات المقبلين على الزواج للدورات المتخصصة في هذا الجانب، وذلك لجهل كثير منهم بالأحكام والآداب والمهارات الزوجية من الناحية الشرعية، والنفسية، والصحية، والأسرية، والاجتماعية، والاقتصادية.

وأكدوا أن جهل الشباب بهذه المعارف أو بعضها يوقعهم في مشكلات، ربما كان إحداها سبباً مباشراً أو غير مباشر للانفصال أو الدخول في حلقات من المشكلات الزوجية المتكررة، كما أن استقاء عدد من المقبلين والمقبلات معلوماتهم من الأقران أو مواقع الشبكات الانترنت والتي لا تخلو من أخطاء، ربما أدت إلى تدمير الحياة الزوجية.

وأوضحوا مختصون أنّ هذه الدورات من شأنها تحقيق قدر كبير من التوافق أو التكيف بين الزوجين، مشيرين إلى بعض المهارات التي لابد من إتقانها و هي إدارة الحوار الزوجي اولا وفن صناعة السعادة الزوجية، وتنمية الحب بين الزوجين، وإدارة المال في الأسرة، ومهارة حل المشكلات الزوجية

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض