شركة إعلام وأكثر الاستشارية

المشاركون شاهدوا الفيلم الوثائقي “موطن التعايش والسلام”

سعود بن نايف: شمس مبادرات المملكة في مجال التعايش لا يحجبها غربال المشككين

نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 | 10:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الأحساء

أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بملتقى التعايش بالأحساء الذي يقام تحت عنوان ” التعايش.. ضرورة شرعية ومصلحة وطنية”، مؤكداً أنه جاء في وقت تشهد فيه الأمة الإسلامية والعربية وجود جماعات وأفراد يسعون لنشر الفتنة والتفرقة ويسعون لتشويه سماحة الإسلام وعدله فخيب الله مساعيهم ورد كيدهم في نحورهم بوعي أبناء وطننا وأمتنا وإدراكهم لمفهوم التعايش كما جاء في ديننا الحنيف.

وقال ، فى كلمته بافتتاح الملتقى اليوم الثلاثاء :”إن التعايش أمر رباني وفطرة الإنسان السوي ولاشك أن شمس مبادرات بلادنا في مجال التعايش لا يحجبها غربال المشككين فلقد استشعرت القيادة الرشيدة – أيدها الله – منذ نشأتها أهمية غرس مفهوم التعايش ونبذ التفرقة فجعلت المواطنين سواء في حقوقهم ويجمعهم حق المواطنة كما قدمت هذه البلاد ولله الحمد مجموعة من المبادرات على المستوى الوطني والدولي فأنشأت مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لتعزيز اللحمة الوطنية والتعايش بين أبناء مجتمعنا وأنشأت كذلك مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات”.

وعبر أمير المنطقة الشرقية عن شكره لمؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة والقائمين عليها على إقامة مثل هذا الملتقى الذي يؤكد لحمة أبناء هذا الوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -. وفي ختام الحفل كرم الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز المشاركين والداعمين للملتقى.

وكان المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، قد أثني على إقامة ملتقى التعايش بالأحساء ، مشيرا إلى أنه يؤكد نهج المملكة على الوسطية والتعايش منذ عهد الملك عبدالعزيز – رحمه الله -.

إثر ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً بعنوان “موطن التعايش والسلام”، ثم ألقى مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل كلمة شركاء المؤسسة، أشاد فيها بمؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة والدور الذي تقدمه وإقامتها لهذا الملتقى، مبيناً أن التعايش بين البشر حاجة ماسة لاستمرار الحياة بالصورة التي يتأملها الجميع، وأن هذا التعايش هو مبدأ في المملكة منذ عهد المغفور له الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر