شركة إعلام وأكثر الاستشارية

شتيوي الغيثي والنهاري و الرحيلي ألقوا مجموعة قصائد وطنية

شعراء يتغنون بالوطن في أصبوحة كلية اللغة العربية بالجامعة الإسلامية

نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 | 04:09 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

نظمت كلية اللغة العربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الأربعاء (19 محرم 1441هـ) لقاء شعريًا في قاعة الإبداع بالكلية بعنوان: “أصبوحة وطن” بمناسبة الذكرى الـ 89 لليوم الوطني للمملكة بحضور عميد الكلية الدكتور ماهر الرحيلي وعدد من منسوبي الكلية وطلابها.

وشارك في الأصبوحة الشاعر معبر النهاري، والذي ألقى أربع قصائد وطنية، كما شارك الشاعر يوسف الرحيلي عضو نادي المدينة الأدبي والذي تميزت قصائده التي ألقاها بدقة وصفه التاريخي لتوحيد المملكة العربية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومسيرة الملوك من بعده ودورهم العظيم في مواصلة نهضة المملكة العربية السعودية.

واختتم الشاعر شتيوي الغيثي الفائز بجائزة بالمركز الثالث في مسابقة شاعر عكاظ لهذا العام، بعدد من القصائد الوطنية التي غذّت مسامع كل من حضر، فكان مسك الختام الذي اختُتم به هذه الأصبوحة السنوية التي تقيمها كلية اللغة العربية بمناسبة اليوم الوطني، تعزيزاً لدور الجامعة الإسلامية في إحياء المحافل الوطنية ودورها في المشاركات المجتمعية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء كرّم عميد الكلية المشاركين من الشعراء بدروع تقديرية، كما أطلعهم على معرض كلية اللغة العربية وأخذهم في جولة على مرافقها.

يذكر أن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة كانت قد استضافت مؤخرا لقاء قيادات التعليم الجامعي للعام الجامعي 1441هـ والذي ناقش حوالي 90 مبادرة وبرنامج عمل، وذلك ضمن جهود وآليات إسهام قطاع الجامعات والبحث والابتكار بوزارة التعليم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك بحضور وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ الذ ألقى كلمة خلال اللقاء أكد فيها على دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- المالي والمعنوي للتعليم الجامعي؛ لتحقيق أهدافه علمياً وبحثياً ومجتمعياً.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق