شركة إعلام وأكثر الاستشارية

عمادة البحث العلمي بالجامعة الإسلامية تقيم لقاءً عن مهارات مع المكتبة الرقمية

نشر في: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 | 10:11 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

أقامت عمادة البحث العلمي بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة مساء الأحد (13 ربيع الأول 1441هـ) بالقاعة الكبرى في كلية الشريعة، لقاءً عن مهارات التعامل مع المكتبة الرقمية السعودية قدمها مدير التدريب والمحتوى الرقمي بالمكتبة الرقمية طلال الجلفان، وذلك ضمن فعاليات أسبوع البحث العلمي الأول.

وتناول اللقاء الذي حضره وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسن بن عبدالمنعم العوفي وعدد من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا، التعريف بالمكتبة الرقمية وطرق وأساليب البحث فيها، واستراتيجيات البحث والاسترجاع في البيئة الرقمية.

وبعد المحاضرة أجاب المحاضر عن أسئلة الحاضرين وعلق على مداخلاتهم فيما اختتمت الفعالية بدرع تكريمي قدمه وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للمحاضر.

يذكر أن سعادة مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي أطلق مؤخرا بقاعة الملك سعود، فعاليات أسبوع البحث العلمي الأول للعام الحالي، بحضور وكيل الجامعة الدكتور حسين بن شريف العبدلي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسن بن عبدالمنعم العوفي ومدير المحتوى الرقمي في المكتبة الرقيمة السعودية طلال الجلفان وعدد من عمداء الكليات ومنسوبي وطلاب الجامعة.

وأوضح عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور صالح العمري أن أسبوع البحث العلمي والذي يتضمن أكثر من 40 فعالية بالتعاون مع المكتبة الرقمية يستهدف أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس ويهدف إلى تعزيز الجانب المعرفي والبحثي، ونشر ثقافة البحث العلمي والتعريف بمصادر المعرفة الالكترونية الجديدة والمجلات المصنفة وغيرها. مشيرًا إلى جهود العمادة في تشجيع المشاريع البحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب. مبينًا بأن الفعاليات تتضمن ندوات علمية ومحاضرات ومعارض مصاحبة يشارك بها عدد من الباحثين من مختلف الكليات.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق