شركة إعلام وأكثر الاستشارية

“غرفة الأحساء” تختتم 4 ورش تدريبية حول نشر ثقافة التصدير وتطوير قدرات مصدري التمور

نشر في: السبت 29 أكتوبر 2016 | 12:10 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - الأحساء

اختتمت غرفة الأحساء بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية، أمس أعمال أربع ورش عمل تدريبية في مجالات التعبئة والتغليف، وتصدير التمور، وخطابات الاعتماد المستندية، ومصطلحات التجارة الدولية، وذلك بمقر الغرفة الرئيس بالأحساء.

وتناولت ورش العمل التي استمرت ليومين موضوعات عدة في مجالات التعبئة والتغليف، والتعريف بمبادئ التغليف ودورها في حماية المنتج خلال مراحل التصنيع والنقل والتخزين وصولاً للمستهلك، والمعايير والضوابط اللازمة لتغليف المنتجات الاستهلاكية، ودور وأهمية التغليف في التعريف والتسويق للشركة والمنتج، والتعريف بالقوانين المطبقة الخاصة بالتغليف للتسويق الداخلي والتصدير.

كما تناولت ورش العمل التعريف بالتمور والوضع الغذائي بالنسبة لها في المملكة، وأهمية تصديرها، والتجارب الناجحة في تصدير التمور، والوضع الإنتاجي والتسويقي لها ، وتعبئة وتغليف التمور، والمواصفات القياسية المطلوبة لتصدير التمور، ودراسة السوق، ودراسة المنافسين، وخطوات تصدير التمور، ودراسة العملاء، وآلية تنمية العلاقات مع العملاء.

كما استعرضت موضوع خطابات الاعتماد المستندية والتعريف بخطابات الاعتماد وكيفية استخدامها والاستفادة منها، إلى جانب ورشة مصطلحات التجارة الدولية التي تناولت مجموعة من المبادئ لتفسير المصطلحات التجارية الدولية.

وتأتي الورش ضمن حزمة الأنشطة والبرامج التي تقدمها الهيئة لتشجيع منظومة التصدير السعودية من خلال رفع مستوى جاهزية التصدير للمنشآت وتطوير قدرات المصدرين، والمساعدة في إيجاد الفرص للمنشآت الجاهزة للتصدير وتحسين كفاءة بيئة التصدير وتسهيل الوصول إلى الأسواق الدولية، بما يترجم مرتكزات ومحاور رؤية المملكة 2030م نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *