شركة إعلام وأكثر الاستشارية

غرفة الرياض تُوفر 1000 مقعد مجاني لتدريب الشباب في مجال التسويق الرقمي

نشر في: الخميس 10 يناير 2019 | 12:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

أعلنت غرفة الرياض، ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، عن إطلاق البرنامج التدريبي المجاني لتأهيل ألف شاب وفتاة في مجال “التسويق الرقمي” وذلك خلال الفترة 20-22 يناير الجاري .

ويأتي البرنامج ضمن مبادرة غرفة الرياض التدريبية لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل؛ لتلبية الاحتياجات المستجدة للقطاع الخاص.

من جهته، أوضح المهندس منصور الشثري؛ نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، أن البرنامج الذي يعد جزءًا من المبادرة التي تتبناها غرفة الرياض لتأهيل طالبي العمل في قطاعات عديدة في سوق العمل، من خلال تدريب وتأهيل الشباب والشابات لتولي الوظائف النوعية في هذه القطاعات، انطلاقًا من المسؤولية الوطنية للقطاع الخاص في المساهمة في تنمية الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها لسوق العمل.

ولفت الشتري إلى أن أغلب أخصائي التسويق الرقمي الوافدين الذين يعملون في السوق، لا يحملون شهادات دراسات عليا أو جامعية متخصصه بالتسويق الرقمي، لكنهم اكتسبوا مهاراتهم من خلال دورات احترافية قصيرة، موضحًا أن الشباب والشابات الملتحقين بالبرنامج أمامهم فرصة ليصبحوا أخصائي تسويق رقمي مهرة، من خلال مواصلة التدريب وصقل مهاراتهم واكتساب الخبرات.

وقال الشثري إن الدورة ستتضمن العديد من المحاور التدريبية التي تؤهل المتدربين لوظائف التسويق الرقمي، والذي أخذ في الاتساع في السنوات الأخيرة، وخصوصًا في ظل التطور التقني المتسارع وشيوع وسائل التواصل الاجتماعي والذي حفز أغلب المنشاَت على الاعتماد على التسويق الرقمي؛ لتنمية أعمالها ومبيعاتها، حيث ستشمل محاور الدورة: “مقدمة في التسويق الرقمي وأدواته وفروعه، وكيفية تهيئة الموقع الإلكتروني للمنشأة لمحركات البحث، والاستدلال على كلمات البحث التسويقية، وكيفية ربط الموقع بمواقع رصد عدد الزوار وتصنيفهم وتتبعهم، وإدارة الحملات الاعلانية، وإعادة استهداف زوار الموقع، وتحليل شخصيات العملاء المستهدفين ونمط وطريقة الوصول لهم، وكيفية إنشاء وتصميم إعلان على صفحة الهبوط، وكذلك بانرات إعلانية احترافية ومتحركة، والنصوص الاعلانية الجاذبة”، كما سيشمل التدريب على إنشاء وإدارة الحملات الاعلانية في مواقع جوجل وفيسبوك وتويتر وانستغرام وسناب شات، والاستهداف الدقيق للعملاء.

وسيتحدث في الدورة، مدراء التسويق عن تجاربهم في الشركات التي نظمت مؤخرا أكبر حملات التسويق الرقمي، ودعا المهندس منصور الشثري الراغبين بالالتحاق بالدورة التسجيل في موقع غرفة الرياض الإلكتروني

https://www.chamber.sa/TrainingServices/Pages/BasicsOfDigitalMarketing.aspx

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *