شركة إعلام وأكثر الاستشارية

غرفة جدة تستضيف دورة تعليم 59 من أفراد الدوريات الأمنية على لغة الإشارة

نشر في: الخميس 26 يوليو 2018 | 03:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - جدة

استضافت غرفة جدة وفي اطار التعاون المشترك وتجسيد ثقافة المسؤولية الاجتماعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم “الخميس” فعاليات الدورة التدريبية لـ 59 متدرباً يمثلون الدفعة الأولى من أفراد الدوريات الأمنية على لغة الاشارة ينفذها مركز التدريب بالغرفة .

وجرى تتويج المشاركين في الدورة بالشهادات بحضور أمين عام غرفة جدة بالإنابة محمد بن منصور الساعد ومدير إدارة الدوريات الأمنية بمحافظة جدة العقيد بندر بن فهد الشريف ومدير إدارة التدريب بالدوريات الأمنية بجدة العقيد سلطان بن محمد العتيبي .

من جانبه هنأ أمين عام غرفة جدة بالإنابة المتدربين على انهائهم هذه الدورة بكل نجاح ، حيث أن لغة الاشارة تعد من البرامج التي يتعلمها الفرد لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقات السمعية والتخاطب معهم مشيراً إلى هدف تعليم افراد الدوريات الامنية اساسيات وطرق التعامل مع ذوي الاعاقات السمعية في هذه الدورة التي اعتمدت بواقع عشر ساعات تدريبية .

بدوره قدم مدير إدارة الدوريات الأمنية بمحافظة جدة شكره لغرفة جدة على تنظيم واستضافة هذه الدورة وأهمية تدريب الافراد في القطاعات الحكومية على تعليم لغة الإشارة لما لها من أهمية قصوى في محيط التعامل مع هذه الفئة الغالية من المجتمع وتسهيل التواصل معهم .

من جهته ، شدد مدير إدارة التدريب بالدوريات الامنية بمحافظة جدة على أن تعليم الافراد لغة الاشارة تعد واحدة من الضروريات مما جعل تعلم هذه اللغة في أولويات القطاعات العامة والخاصة التي سعت بالفعل إلى تدريب موظفيها على لغة الإشارة من أجل ألا يشعر ذوو الإعاقات الخاصة بأنهم غرباء في مجتمعاتهم.

وقال : إن تعلم هذه اللغة تبث عبير الأمل في قلوب هذه الفئة التي تتمتع بمواهب خاص ة، وقدرات فردية عالية في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لجعل لغة الإشارة ركيزة أساسية في المصالح والدوائر التي تتعامل مع الجمهور بصورة مباشرة .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *