شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ركن الحكواتي يروي للأطفال قصص الآباء والأجداد

فعاليات هيئة الترفيه تجذب زوار وأهالي منطقة جازان (صور)

نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 | 12:09 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - جازان

جذبت فعاليات الهيئة العامة للترفيه المقامة في الكورنيش الشمالي بمدينة جيزان بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للمملكة عددًا من أهالي وزوار منطقة جازان .

وتستقبل الهيئة التي اتخذت من شعار «همّة حتى القمّة» عنوانًا لها زوارها بالعديد من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

واشتملت على العروض المتجولة والمسرح الموسيقي والفرقة الشعبية وعربات الطعام المتنقلة والألعاب النارية، ولوحات تحمل شعارات وطنية جاذبة ومضاءة تتيح فرص التصوير للزوار، وشاشة البث الحي العملاقة ومتجر مبيعات اليوم الوطني.

وأيضًا، هناك ركن خاص للأطفال يقدم ورش عمل تضم أركانًا لتلوين الأعلام والشعارات الوطنية وركن المكعبات وركنًا خاصًّا بالزراعة كإحدى المبادرات لتعريف الأطفال بأهمية الأشجار في حياتنا، بجانب ركن الحكواتي الذي يروي للأطفال قصص الآباء والأجداد وسيرة البطولة للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وتوحيد الدولة، إضافة للأكشاك الخاصة ببيع الأسر المنتجة والفنون التشكيلية.

وبرز قسم «حجر طويق» الذي ينقش من خلاله الزائرون جُملًا من ثلاث كلمات لتكوّن ذكريات شامخة على الحجر، فيما يبدو قسم «وحدة وطن» كأحد الأعمال الفنية لإبراز معالم مناطق المملكة كتحفة معمارية تجمع الأصالة السعودية وحداثة المعمار .

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية، كانت قد أعلنت تفاصيل فعاليات الموسم التي ستقام في جميع مناطق السعودية، في الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر، حيث سيكون الزوار على موعد مع العديد من الفعاليات المتنوعة بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية التي صممت خصيصاً لهذه المناسبة الغالية، بالإضافة إلى ملتقيات الهمة للشباب وتجارب السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة المشرف العام على الموسم عمرو بن أحمد باناجه إنها هوية اليوم الوطني الـ 89 جاءت استلهاماً من مقولة ولي العهد (همة السعوديين مثل جبل طويق)، منوهاً بما فيها من مدلولات تعكس مدى همة الشعب السعودي في كافة المجالات.

وأكد باناجه أن موسم اليوم الوطني – أحد مواسم السعودية – سعى لأن يكون على قدر أهمية هذه المناسبة الغالية، التي تفخر الهيئة العامة للترفيه بأن تتولى مهمة الإشراف عليه، وقال: “لدينا العديد من الفعاليات التي ستشمل جميع مناطق المملكة، لنحتفي جميعاً بذكرى هذا اليوم الغالي علينا كسعوديين، فهذه الذكرى بهجة وسعادة للجميع”.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض