شركة إعلام وأكثر الاستشارية

لأول مرة في السعودية.. جامعة تبوك تقدم برنامج “فورتينت لأمن الشبكات”

نشر في: الأحد 06 أكتوبر 2019 | 05:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - تبوك

أعلنت فورتينت، المؤسسة الرائدة عالميًا في مجال حلول الأمن السيبراني الواسعة والمتكاملة، أن جامعة تبوك ستكون أول مؤسسة تعليمية في المملكة العربية السعودية تقدّم برنامج أكاديمية فورتينت لأمن الشبكات، والذي صُمّمَ خصيصًا؛ لتطوير وتدريب خبراء الأمن السيبراني، وتمكينهم من التعامل مع أي تهديدات جديدة، ومتطورة قد تلوح في الأفق.

وستوفّر الأكاديمية فرصًا للتدريب، وستصدر شهادات معترفًا بها في مجال الأمن السيبراني للطلاب الذين سيدرسون كيفية حماية الشركات من التهديدات الإلكترونية المحتملة. وستقوم الأكاديمية أيضًا بتزويد فريق جامعة تبوك بالمهارات اللازمة؛ لتدريس البرنامج من خلال برامج تطوير مكثفة لمنسوبيها.

وبهذه المناسبة، قال آلان بينيل؛ نائب الرئيس الإقليمي لشركة فورتينت بمنطقة الشرق الأوسط: “لقد بذلت الشركات بمنطقة الشرق الأوسط جهودًا كبيرة استمرت لسنوات؛ من أجل سد الفجوة الكبيرة في المهارات بين مواهب الأمن السيبراني المطلوبة في سوق العمل، وبين توافرها الفعلي في السوق”.

وأضاف: “وتعد شراكتنا مع جامعة تبوك خطوةً نحو المساعدة في سد تلك الفجوة بمجال أمان الشبكات على المستوى التأسيسيّ، وإعداد الطلاب للمهن ذات العلاقة بأمن الشبكات”.

وذكر أن البرنامج يسعى إلى إعداد طلاب جامعة تبوك؛ لإحراز نجاحات مستقبلية في مجال أمن الشبكات، من خلال المحاضرات النظرية، والتجارب والتطبيقات العملية داخل المختبرات المعنية، ما يؤهلهم لنيل شهادة الفورتينيت.

وأعلن أن الجامعة ستتيح للطلاب منهجًا احترافيًا في أمن الشبكات FortiGate”” يقوم بتدريسه مدرب معتمد من فورتينيت داخل مختبرات مجهزة خصيصًا لهذا الغرض. ولتحفيز الطلاب على المشاركة في البرنامج سيتم منحهم حوافز تُقدم لأول مرة وتشمل قسائم دورات تدريبية، واختبارات مجانية.

ومن جانبه، قال الدكتور سعد المطيري؛ عميد عمادة تقنية المعلومات بجامعة تبوك: “نحن فخورون بأن نكون أول جامعة بالمملكة والشرق الأوسط تدرّس منهج أكاديمية فورتينيت لأمن الشبكات”.

وأضاف: “تتماشى رؤيتنا مع رؤية المملكة؛ للمساعدة في بناء قوة عاملة قوية وقادرة على تلبية متطلبات الشركات، والمساهمة في زيادة عدد المهنيين المهرة بمجال أمن الشبكات. وبصفتنا مؤسسة أكاديمية، نلعب دورًا حاسمًا في بناء وتشكيل مهن الأفراد.

وقال “المطيري” إننا، ومن خلال برنامج أكاديمية فورتينت، سنعمل على تشجيع الطلاب؛ لبناء حياة مهنية في تخصص أمن الشبكات منذ الصغر، وبالتالي المساهمة في دعم مهارات المهنيين وتعزيزها”.

يُذكر أن أكاديمية فورتينت لأمن الشبكات أُنشئت خصيصًا؛ لسد النقص العالمي في خبراء الأمن السيبراني، وبناء قوة عاملة ماهرة في جميع جوانب شبكة فورتينت المتكاملة، داخل بيئة تدريبية مثالية مجهزة بمختبرات حديثة وبمدربين ذوي خبرة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض