تغطيات أكثر

مؤتمر لحماية البيئة يطلق صيحة للحد من الانبعاثات الضارة بالمغرب

مؤتمر لحماية البيئة أطلق صيحة للحد من الإنبعاثات الضارة مؤخرا، فقد خصص مؤتمر “كوب 22” فعالية لحماية الحيوان خاصة ضمن مؤتمر لحماية البيئة مؤخرا بالمغرب .

، وأعد القيمون على هذا الحدث الدولي، جناحا خاصا لجمعيات ومنظمات حماية الحيوان والتنمية المستدامة في المغرب، ومن خلاله يتم تقديم عدد من التوضيحات لزوار هذا الجناح تحت شعار: “الحيوانات والنباتات “.

وعلى هامش المعرض، أكد أحمد التازي، عضو المجلس التنفيذي للشبكة، ورئيس “جمعية (أذان) للدفاع عن الحيوانات والطبيعة” ومقرها العاصمة المغربية الرباط، أن الشبكة تهدف في الأساس إلى توحيد وتفعيل وتضافر جهود الجمعيات المتخصصة في مجال الرفق بالحيوان والحفاظ على البيئة، في سبيل إعطاء دفعة للمبادرات التي تقوم بها هذه الجمعيات من خلال مؤتمر خاص لحماية البيئة.

واعتبر التازي أن من ركائز الشبكة، حماية الحيوان وخدمة البيئة بكل السبل المتاحة. وأوضح أيضا في تصريحات إعلامية أنه من الضروري  من خلال مثل هذا المؤتمر باعتباره مؤتمر لحماية البيئة العمل على بحماية الحيوان، إثارة التحديات البيئية، والاجتماعية والاقتصادية والسياحية، التي يفرضها حفظ التنوع البيولوجي وحماية الحيوان.

ويكون ذلك  عن طريق تقديم حلول ملموسة وقابلة للتنفيذ، بدءا بسن سياسات وتشريعات واضحة ودقيقة، والمساهمة في تنفيذ العديد من الإجراءات والمشاريع ذات المصلحة العامة، في علاقتها بالحيوان من جهة، وبالتنمية المستدامة من جهة أخرى، ما يعني الدفاع عن الحياة الحيوانية في جميع أشكالها، مع الأخذ بعين الاعتبار المحافظة على البيئة.

وفي نفس الوقت الحفاظ على التنوع البيولوجي والمحافظة على البيئة عرض القضايا التي أثارها التنوع البيولوجي والمحافظة على البيئة، وخصوصا الجانب المتعلق بالحيوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟