شركة إعلام وأكثر الاستشارية

في انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي 2

مبيعات الصقور تتجاوز المليوني ريال.. و”شواهيق” يستخدم الهولجرام ويحاكي الصيد بالـ VR (صور)

نشر في: السبت 12 أكتوبر 2019 | 05:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

شهدت مبيعات الصقور في أول أيام معرض الصقور والصيد السعودي بنسخته الثانية صفقات تعد الأبرز في المنطقة، حيث بلغت قيمة الصفقات أكثر من مليوني ريال سعودي.

وجاءت المبيعات في اليوم الأول للمعرض من خلال البيع المباشر في قسم عارضي الصقور بالإضافة لقسم مزاد الصقور الذي عرض فيه 12 صقر اً من أنواع مختلفة.

من جانب آخر ، قدم فريق جناح “شواهيق” في معرض الصقور والصيد السعودي في نسخته الثانية في الرياض أبرز المعلومات والقيم التاريخية في مجال الصيد والصقور على وجه التحديد, إضافة إلى تدريب الزوار على كيفية التعامل مع الصقور وفق أحدث التجارب التقنية عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، إلى جانب العروض التي تجسد تاريخ المملكة العربية السعودية.

ويقدم جناح “شواهيق” معرض متخصص بالتعريف بهواية الصيد بالصقور بأسلوب التعليم الترفيهي ويحتوي المعرض على عدة أقسام أهمها قسم التاريخ والحضارة, الذي يتحدث عن تاريخ هواية الصيد بالصقور على مستوى العالم العربي وعلى مستوى المملكة ويعرض المعرض مجموعة من اللوحات والصور لملوك المملكة في رحلات للصيد بالصقور في مقدمتهم الملك فيصل, والملك فهد, والملك عبدالله – رحمهم الله – وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.

كما يحتوي المعرض على قسم للصقور كرمز ويتحدث هذا القسم عن تغني الشعوب بالصقور وتلقيب زعمائها وقياداتها بأسماء الصقور، وخصص المعرض جزءاً كبيراً للتعريف بالاستثمار في مجال الصيد بالصقور على عالمياً ومحلياً، وتضمن المعرض عرضاً لأسعار بعض الأنواع المشهورة من الصقور وتكاليف تربيتها.

ولفت الزوار في جناح شواهيق عرض الهولجرام ثلاثي الأبعاد لطير الشاهين الذي حقق إقبالاً غير مسبوق كونه يستخدم الجانب التقني في عرض تفاصيل هذا الطير المرغوب لدى محبي الصقور، بالإضافة إلى لعبة مميزة عن طريق المحاكاة الواقعية الـ VR لتجربة الصيد بالصقور وجسدت بذلك تجربة فريدة وشبه واقعية لكل زائر.

وشهد معرض شواهيق حضور أول فريق صقارات شواهيق, الذي يشارك فيه عدد من الفتيات السعوديات اللاتي يمتلكن هواية الصيد بالصقور وتعد من أبرز المشاركات للمرأة السعودية في المعارض الرسمية بهواية الصيد بالصقور.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض