شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ينطلق 16 مارس الجاري

متاحف الشارقة تستضيف معرض تصوير فوتوغرافي عن حياة المسلمين في الصين

الشارقة
نشر في: السبت 11 مارس 2017 | 08:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الشارقة

يستضيف متحف الشارقة للحضارة الإسلامية خلال هذا الشهر معرضًا مخصصًا للتعرف على حياة المسلمين في الصين.

ويقدم معرض “لحظات من حياة المسلمين في الصين – بعدسة بيتر ساندرز” باقة مختارة من أول مقال مُصوَّر شامل عن المسلمين في الصين، ويتضمن الحدث الذي ينطلق 16 مارس الجاري، 50 صورة ذات حجم كبير، كان المصور البريطاني بيتر ساندرز، الذي يعد أبرز مصور فوتوغرافي في العالم الإسلامي، قد نفذها على مدار عشرين عامًا. وتسلط هذه الأعمال الضوء على ثراء حياة المسلمين وتنوعها خلال حياتهم اليومية: في المدرسة، والعمل، وأوقات الراحة، وبالطبع أوقات العبادة.

وفي تصريح لها حول استضافة هذا المعرض قالت منال عطايا، مدير إدارة متاحف الشارقة: “نحن فخورون باستضافة هذا المعرض الذي يقدم لمحة فريدة عن الحياة اليومية في المجتمعات المسلمة في أرجاء الصين كما شوهدت بعدسة المصور الفوتوغرافي المبدع بيتر ساندرز”.

وأضافت: “لا شك أن هذا المعرض يمثل فرصة رائعة بالنسبة لمجتمعنا من أجل الاطلاع على أعمال المصور المميزة، والتي يستعرض من خلالها نماذج للثقافات المتنوعة ضمن أقاليم مختلفة في العالم الإسلامي”.

ويشهد الحدث حضور بيتر ساندرز خلال اليوم الافتتاحي للمعرض الذي تستمر فعالياته حتى يوم 11 يونيو، 20107.

يذكر أن متحف الشارقة للآثار هو أول متحف يؤسس في الشارقة، افتتح في 10/5/ 1997م، وافتتحه سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لإتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم الشارقة. يقع المتحف في ضاحية حلوان على مقربة من ميدان الثقافة الشهير بالشارقة، ويعد أول متحف متخصص في الآثار على مستوى دولة الإمارات، ويعرض المكتشفات الأثرية التي وجدت في إمارة الشارقة وتعود للعصور السابقة للإسلام، وهذه المكتشفات جاءت نتيجة الجهود الحثيثة لعلماء الآثار الذين توافدت بعثاتهم على الشارقة منذ مطلع عام 1973م وحتى وقتنا الحاضر، كما أنها نتيجة جهود بعثة التنقيب المحلية التي بدأت عملها برئاسة الدكتور صباح جاسم منذ عام 1993م وهي تتبع إدارة الآثار إحدى إدارات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وقد أنجزت البعثة المحلية عدداً من التنقيبات الهامة في أراضي الإمارة بالإشتراك مع البعثات الأجنبية ومنفصلةً عنها في مواقع أخرى.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل