شركة إعلام وأكثر الاستشارية

امتدادًا لمشاركاته السابقة في المناسبات الوطنية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يشارك في معرض جدة الدولي للكتاب

نشر في: الأربعاء 18 ديسمبر 2019 | 01:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - جدة

يشارك مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في معرض جدة الدولي للكتاب بنسخته الخامسة، الذي انطلقت فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والمقام حاليًا بمحافظة جدة.

وتأتي مشاركة المركز في المعرض امتدادًا لمشاركاته السابقة في المناسبات الوطنية، وانطلاقًا من حرصه على التواصل مع الزوار بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم الفكرية والثقافية، وتعريفهم بأبرز أنشطته وبرامجه التي يهدف من ورائها لتعزيز وترسيخ قيم التلاحم الوطني والتعايش المجتمعي، وترسيخ وتعزيز ثقافة الحوار والتسامح والوسطية والاعتدال.

ويقدم المركز في جناحه المشارك بالمعرض، وعلى مدى عشرة أيام، مجموعة متنوعة من أبرز إصداراته المتمثلة في الكتب والدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي المختصة بثقافة الحوار وآدابه، وكذلك الكتب التي تخص الأطفال، وأيضا العدد السادس والثلاثين من مجلة الحوار، إضافة إلى عدد من إصدارات المركز الجديدة ومنها مؤشر التسامح.

كما تتضمن مشاركة المركز عرض أفلام توثيقية وتعريفية عن مسيرة المركز وجهوده في تعزيز ثقافة الحوار، فضلا عن اللقاءات الوطنية التي نفذها في بعض مناطق المملكة.

يذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة، قدم لزواره 350.000 عنوان في شتى أوعية المعرفة، فيما تحدد صعود أكثر من 200 مؤلفاً ومؤلفة لمنصات توقيع الكتب ضمن فعاليات المعرض، إلى جانب تقديم برنامج ثقافي مميز عبر أكثر من 50 فعالية، في حين خصص للمؤلفين السعوديين الأفراد جناحاً، قدموا فيه مؤلفاتهم التي لم يتمكنوا من التعاون مع دور النشر لتبني مؤلفاتهم خلال فعاليات المعرض، إلا أن وزارة الثقافة ممثلة في إدارة المعرض قدمت لهم هذه الفرصة لعرض مؤلفاتهم وتسويقها من خلال جناح المؤلف السعودي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض