شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تبدأ فعالياته يوم 14 يوليو الجاري

معارض وأمسيات وبرامج متنوعة بملتقى الساعة الواحدة فى عـنيزة

نشر في: الإثنين 10 يوليو 2017 | 03:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - عنيزة

تنطلق فعاليات ملتقى الساعة الواحدة في عـنيزة يوم 14 يوليو الجاري ولمدة 14 يوما والتى ينظمها ملتقى تلاقينا ضمن الفعاليات والأنشطة الصيفية المتنوعة المقامة فى المحافظة .

ويتضمن الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة كالبرامج الثقافية والأمسيات والمسابقات والمعارض والمحاضرات . وتقام الفعاليات بمنتزهات الحاجب، 2758 طريق المذنب – عنيزة – المطار، حي الحاجب وتبدأ من الساعة الواحدة ليلا وحتى صلاة الفجر.

للاستفسار التواصل على :

0505333014

يذكر أن محافظة عنـيزة محافظة سعودية تاريخية اكتسبت أهميتها منذ القدم بسبب موقعها الجغرافي المميز فهي تقع في الجزء الشمالي الأوسط من هضبة نجد إلى الجنوب من مجرى وادي الرمة، وتحيط بها كثبان رملية من الشمال والغرب تسمى رمال الغميس بينما يقع إلى الجنوب منها رمال وغابات الغضا في منطقة الشقيقة. وعـنيزة من أقدم مدن منطقة القصيم، وهي روضة المزارع والبساتين ووفرة المياه وصفاء التربة.

وتعتبر عـنيزة من المناطق ذات الإرتفاع المتوسط عن سطح البحر، حيث يصل إرتفاع بعض جهاتها إلى مايزيد عن 700 متر عن سطح البحر وتنحدر في جهاتها الشمالية والشمالية الشرقية في المنطقة القريبة من مجرى وادي الرمة حيث تعتبر أقل مناطق عنيزة انخفاضاً. ويمكن تقسيم سطح عنيزة إلى عدة مناطق أهمها: المناطق الرملية وتقع في الجنوب والغرب والشمال وتسمى غربا وشمالا باسم الغميس وجنوباً الشقيقة. الجال الشرقي وهي منطقة تقع في شرق عنيزة وتسمى منطقة صفراء عـنيزة. مجرى وادي الرمة ويقع إلى الغرب وإلى الشمال من عنيزة ويطلق عليه غرباً اسم الشعيب وشمالا الوادي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل