شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يهدف إلى اكتشاف المواهب لدى الطلاب والطالبات

معرض إبداع عسير يطلق فعالياته بمشاركة 45 مشروع بحثي

نشر في: الأحد 17 نوفمبر 2019 | 06:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - أبها

شارك 45 مشروع بحثي في معرض إبداع عسير 2020 الذي انطلق ،اليوم الأحد، تحت تنظيم إدارة الموهوبين بتعليم منطقة عسير، وبحضور عبدالرحمن عوضة؛ مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية.

ويهدف المعرض إلى اكتشاف المواهب والملكات العلمية لدى الطلاب والطالبات ودعمها وتنميتها.

ويستهدف المعرض دعم المبتكرين والمخترعين، وتنمية مهارات البحث العلمي والمشاريع الابتكارية لدى المستهدفين والمستهدفات، والإسهام الفاعل في تحول المجتمع إلى مجتمع معرفي يسهم في تحقيق رؤية الوطن.

وكان مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية بالإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، عبدالرحمن عوضة، افتتح معرض إبداع عسير 2020 م، الذي تنظمه إدارة الموهوبين وذلك تمهيدًا للمرحلة الثانية من التصفيات للأولمبياد الوطني للإبداع.

وأكد أن المعرض يهدف إلى اكتشاف المواهب والملكات العلمية لدى الطلاب والطالبات ودعمها وتنميتها، بالإضافة إلى دعم المبتكرين والمخترعين وتنمية مهارات البحث العلمي والمشاريع الابتكارية لدى المستهدفين والمستهدفات والإسهام الفاعل في تحول المجتمع إلى مجتمع معرفي يسهم في تحقيق رؤية الوطن.

ولفت إلى أنه تم ترشيح 45 مشروعًا في المعرض من أصل 73 مشروعًا منوهًا بجهود الشركاء في جامعة الملك خالد، والكلية التقنية بأبها.

من جانبه أشاد مدير إدارة المسابقات في مؤسسة موهبة بدر المجرذي، بتميز موهوبي عسير وجهود تعليم المنطقة في دعم المواهب، وتفعيل الشراكات البحثية، مشيرًا إلى أن المشاريع المقدمة إلى معرض إبداع عسير جديرة بالدعم.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض