شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يفتح أبوابه للزوار كل يوم طوال موسم الحج

معرض “لبيك” يستعرض تاريخ العناية بمكة المكرمة والحجاج منذ عهد الملك عبدالعزيز (صور)

نشر في: الجمعة 09 أغسطس 2019 | 06:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - مكة المكرمة

استعرض معرض “لبيك” ، الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية بالمشاعر المقدّسة؛ تاريخ المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- فيما يتعلق بالعناية بالمقدسات ورعاية ضيوف الرحمن وكيف جعلت ذلك في ذروة مسؤولياتها؛ اعتزازًا بهذا الشرف العظيم.

وأوضح أنه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تشهد مكة المكرمة والمشاعر المقدسة نقلةً نوعيةً وتاريخيةً في حجم مشروعات التطوير والتوسعة، وتعدّد الخدمات، وسخاء الإنفاق، والخطط التنظيمية المتكاملة، وتوفّر كل الإمكانات المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه.

ويقول الكاتب والأديب اللبناني المعروف شكيب أرسلان -أمير البيان- الذي حجّ عام 1348 هـ: “لو لم يكن من مآثر الحكم السعودي؛ سِوى هذه الأمنة الشاملة، الوارفة الظلال على الأرواح والأموال، التي جعلت صحاري الحجاز وفيافي نجد؛ آمن من شوارع الحواضر الأوروبية؛ لكان ذلك كافيًا في استجلاب القلوب واستنطاق الألسن في الثناء عليه”.

يذكر أن معرض “لبيك” الذي دشّنه وزير الشؤون الإسلامية، يقع في مجمّع تلال النسيم بمكّة المكرمة، ويستمر حتى انتهاء موسم الحج؛ حيث يُعد رافدًا من الروافد الثقافية التي تسهم في تحقيق رؤية ٢٠٣٠، عبر إثراء التجربة الدينية للحجاج”.

وقدّم المعرض مادةً علميةً ومعرفيةً وتاريخيةً ثرية، وفق أحدث المعايير المتحفية التي تنوعت بين الصور الفوتوغرافية والرسومات التخيلية، والأفلام المرئية، والمؤثرات الصوتية.

ودعا متحدّث وزارة الشؤون الإسلامية عبدالعزيز العسكر، الجميع لزيارة المعرض الذي يفتح أبوابه كل يوم طوال موسم الحج، ويستقبل زائريه على اختلاف فئاتهم العمرية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض