شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بمشاركة ممثلين عن 30 دولة إفريقية

ملتقى “دور الحرمين الشريفين في إفريقيا” يواصل فعالياته بالجامعة الإسلامية (صور)

نشر في: الإثنين 20 مايو 2019 | 02:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

تواصل بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة عدد من الفعاليات والأنشطة التي يشارك فيها 30 ضيفاً يمثّلون 30 دولة إفريقية, وذلك ضمن برنامج الملتقى الـ 28 للجنة الذي يقام تحت عنوان “دور الحرمين الشريفين في إفريقيا .. الواقع والمأمول” وتنظمه لجنة الدعوة في إفريقيا.

ويتضمن برنامج ضيوف اللجنة بالمدينة المنورة الالتقاء بعدد من العلماء, وأئمة المسجد النبوي, وزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف, وتوسعة المسجد النبوي, والمعرض المصاحب, إضافة إلى زيارة الجامعة الإسلامية، والالتقاء بمدير الجامعة وأعضاء هيئة التدريس, وزيارة بعض المعالم والآثار الإسلامية بالمدينة المنورة.

يذكر أن الملتقى الذي تنظمه اللجنة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد, يتضمن فعاليات وبرامج منوعة تقام في كل من الرياض, والمدينة المنورة, ومكة المكرمة على التوالي خلال الفترة من 3 – 23 / 9 / 1440هـ .

ويُقام الملتقى بحضور الأمير د.بندر بن سلمان بن محمد آل سعود، رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا، الشيخ د.علي الحذيفي إمام وخطيب المسجد النبوي، ومدير الجامعة الإسلامية المكلف د.عبدالله العتيبي، ووكلاء وعمداء الجامعة، وعدد من المسؤولين والمدعوين.

وألقى الفوزان كلمة، أبان فيها أن هذا الدين لا ينتصر بنفسه إنما ينتصر بحملته والقائمين به والدعاة المشاركون في هذا الملتقى من القائمين به ويجب عليهم أن يكونوا خير خلف لخير سلف ثم يأتي من بعدكم من يقومون به إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.

كما أوضح أن هذا الملتقى له ثمرات إن شاء الله وله خيراته لأنه اجتماع على الحق وفي أيام مباركة وكل ذلك يقودونا إلى العمل بما فرضه الله علينا وأوجبه علينا، مضيفا أن الواجب على العلماء بيان الحق ونشره وعدم كتمانه ولا سيما العلماء القائمين بالدعوة إلى الله سبحانه وتعالى، ونحن نتواصى بالحق كما أمرنا الله ونتواصى بالصبر عليه ونتواصى بالتعاون والتناصح في دين الله عز وجل، وهذه الأمة المحمدية كالغيث كما قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- (لا يُدرى الخير في أوله أو آخره).

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض