شركة إعلام وأكثر الاستشارية

مساء بعد غدٍ

منتدى الثلاثاء الثقافي يطلق ندوة “الاستثمار في ظل الحالة الاقتصادية الراهنة” بالقطيف

نشر في: الأحد 15 يناير 2017 | 12:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - القطيف

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف مساء بعد غدٍ بالتعاون مع فرع غرفة الشرقية بالمحافظة ندوة بعنوان ” الاستثمار في ظل الحالة الاقتصادية الراهنة منتدى الفرص الاستثمارية بالقطيف إنموذجا” بمشاركة رئيس مجلس أعمال القطيف المهندس عبدالمحسن الفرج ورئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الفرص الاستثمارية بمحافظة القطيف سعيد الخباز، وذلك في مقر المنتدى بحي التركية بالقطيف.

وتتناول محاور الندوة قراءة في واقع السوق المحلية، وتحديات ومحفزات الاستثمار المحلي، والعوائد الاجتماعية للاستثمار، إضافة إلى عرض بعض الفرص الاستثمارية المتاحة.

وتم تأسيس منتدى الثلاُثاء الثقافي كأول منتدى ثقافي أهلي في منطقة القطيف، ليعنى بذلك الشأن الثقافي الاجتماعي في شتى مجالاته، السياسية والاقتصادية والتنموية والحقوقية والقضايا الاجتماعية والأدبية والفنية والثقافية العامة والخاصة، ولتكون المسألة الثقافية عنواناً مستفيضاً يحمله جميع المهتمين بشأنهم العام. وقد انطلقت فكرة المنتدى من الشعور بأهمية عقد ملتقى للنخبة الثقافية والاجتماعية في المنطقة لتداول الرأي حول مختلف القضايا العامة وليكون قناة تواصل بين مختلف الفئات الاجتماعية في منطقة القطيف؛ بينها وبين المثقفين في مختلف أنحاء المملكة. وقد بدأ المنتدى أعماله عام 1421هـ (2000م) بجلسة أسبوعية (مساء كل ثلاثاء) رعاها الأستاذ جعفر الشايب ودعي إليها في البداية مجموعة من مثقفي المنطقة وشخصياتها الاجتماعية والدينية. وكانت المواضيع تنطلق من جو الجلسة وبما يشعر به الحضور من قضايا مهمة، وخاصة في الجانب الاجتماعي المحلي فنوقشت سبل تطوير وزيادة عدد المدارس التي تبنيها شركة أرامكو السعودية وتشكيل لجنة لأصدقاء المرضى في القطيف وإقامة احتفالات تكريمية لبعض الرموز الثقافية و الأدبية.
فيما بعد تطورت برامج المنتدى لتتحول إلى محاضرات مبرمجة وجلسات مفتوحة للحوار تتمحور حول قضايا سياسية واجتماعية وحقوقية وفكرية مختلفة. وشارك في هذا البرنامج العديد من ذوي الاختصاص من داخل المملكة وخارجها، وعالجوا قضايا مهمة على مختلف الأصعدة. وتتميز فعاليات المنتدى بالجدية في طرح ومعالجة القضايا من ناحية اختيارها أو مناقشتها، وكذلك بالحوار الصريح المفتوح دون قيود أو تحفظات، أيضا يتميز المنتدى بالتنوع والتعددية سواء من ناحية الحضور و المشاركين أو من ناحية المحاضرين.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل