شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يواصل فعالياته تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد

مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية (فينتك 2019) يسلط الضوء على الابتكار وريادة الأعمال

نشر في: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 06:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - أبوظبي

ناقشت الوفود المشاركة في مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية “فينتك أبوظبي 2019” سُبل بناء وتنمية شركة بمليارات الدولارات، ودور الذكاء الاصطناعي الطريقة في تغير أنماط الحياة. كما طرحت قضية انتقال الشركات بنجاح من المستوى المحلي إلى المستوى العالمي على مائدة النقاش.

وكان اليوم الثاني للحدث المالي والتقني العالمي، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قد شهد جدولاً حافلاً بالمناقشات والجلسات شارك فيها أكثر من 5000 من أبرز رواد الأعمال الإقليميين والدوليين والمتخصصين والرؤساء التنفيذيين والمبدعين في العالم، وذلك بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني من “فينتك أبوظبي 2019” جلسة للشركات الناشئة التي استطاعت تحقيق عائدات كبيرة “اليونيكورن”. وترأست الجلسة اليزابيث شلوزي، المراسلة التكنولوجية لقناة CNBC (المملكة المتحدة)، وشارك معها كل من لوسي لوي، المؤسس المشارك ورئيسة شركة Airwallex الاسترالية الناشئة، ولكس جرينسيل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في شركةGreensil ، المزود الرائد في مجال تمويل رأس المال، حيث قام المتحدثون بشرح إنجازات شركاتهم، وكيف تمكنوا من تحقيق أعمال تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار أمريكي.

وقالت السيدة لوي: “يحتاج النجاح لأن تفكر جيدًا، وأن تكون طموحًا، وأن تعمل مع مجموعة من الأشخاص يؤمنون بما تفعله. وبالطبع الموهبة مهمة جدا، كما أن إدارة الأعمال يعتمد على أن تكون ديناميكيا، لتقدم أفضل خدمة للعملاء. كما أن وجود إدارة قوية لفريق عمل جيد شيئاً مهماً للغاية. فمن الصعب الانفتاح على العالم إذا لم يكن لديك الأشخاص المناسبون على أرض الواقع “.

ومن جهته قال لكس جرينسيل: “النجاح يرتبط بوجود رؤية جديدة، ويرتبط كذلك بالتصميم على تنفيذها، والأهم من ذلك التحلي بالصبر”.

وقدم بروموث منغات الرئيس التنفيذي لشركة Finablr لتحويل الأموال وإحدى منصات المدفوعات العالمية، كلمة تضمنت نصيحة قيمة لرجال الأعمال الراغبين والطامحين في النمو حول كيفية الارتقاء بشركتهم من النجاح محليًا إلى التأثير على الساحة العالمية.

قال بروموث: “إن أفضل نصيحة يمكنني تقديمها للشركات الناشئة ورجال الأعمال هي التركيز على حجم المشكلات التي يمكن حلها، يتوقف النمو والتوسع الاهتمام بالعملاء والحفاظ على الابتكار باستمرار في وقتنا الحالي، حركة المال تعد جزءًا من الحياة اليومية، بمرور الوقت علينا إدخال تغييرات على السوق الذي يستمر في التطور. ”

وجدير بالإشارة أن شركة Finablr أنشأت كمؤسسة عالمية رائدة في مجال حلول التحويلات والعملات الأجنبية بعد افتتاح فرعها الأول – بورصة الإمارات – في أبو ظبي عام 1980.

كما قام سعادة خليفة سالم المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة بإلقاء كلمة أمام المشاركين في “فينتك أبوظبي 2019″ حول تأثير التحول الرقمي على صناعة الخدمات المالية في العالم.

وأوضح أن المنتجات والخدمات التكنولوجية المبتكرة عدلت الطريقة التي تعمل بها الشركات اليوم، وساعدتها على النمو والبقاء في صدارة المنافسة.

وقال: ” تواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية ريادتها في التقدم التكنولوجي وتتبنى كافة مفاهيم “فينتك” بالكامل وتضعها في صميم إستراتيجيتنا الخاصة بالتسريع الرقمي، ويتماشى نهجنا هذا مع خطط حكومة الإمارات العربية المتحدة لتحويل المعاملات والخدمات والمنتجات المالية في الإمارات رقميًا، وسعيها لتطوير سوق مالي يضمن تداولًا آمنًا وشفافًا.”

وفي جلسة مميزة أوضح إدوارد نايت، نائب رئيس مجلس إدارة بورصة ناسداك العالمية، كيف تشهد المنطقة نمواً وتعاوناً اقتصاديين كبيرين. وقال: “إننا نشهد نمواً كبيرا سواء فيما يخص إصلاح الأسواق أو العمل على إيجاد تنسيق أكبر فيما بينهم للحفاظ على مستويات عالية أكبر من السيولة. وقد تكرر نجاح مركز دبي المالي العالمي وأسواق أبوظبي العالمية من مناطق أخرى في المنطقة قامت بفتح أسواقها أمام المستثمرين الأجانب.

وأضاف: “اكتسب الاكتتاب العام لأرامكو في المملكة العربية السعودية المزيد من الاهتمام نظرا للإصلاحات التي قامت بها بالسعودية، ونتوقع ظان يخلق “إكسبو 2020″ فرصة عظيمة للمستثمرين هنا.”

كما قدم نايت بتقديم نصيحته للشركات الناشئة المشاركة في المهرجان بشأن ما يلزم لإدراجها في بورصة ناسداك، مشيراً لأن هناك العديد من طرق النجاح، ولكنها ليست سهلة، فبناء شركة عامة ليست متاحا للجميع، ويتطلب الكثير من الانضباط والقدرة على الإنتاج، على أساس يمكن التنبؤ به ومستقر الإيرادات والأرباح للمساهمين.

وتستمر أعمال مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية “فينتك أبوظبي 2019” غدا الأربعاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض لليوم الثالث والأخير من الفعالية، ويشهد برنامج اليوم انعقاد حلقة الشباب، حيث سيسلط الضوء على رواد الأعمال في الإمارات لاكتشاف الفرص الواسعة التي يتيحها “فينتك أبوظبي 2019” لهم.

كما ستتضمن مناقشات الخبراء الإقليميين والدوليين المشاركين طرق توسيع نظام “فينتك” بيئيا وتنمية اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيلقي ستيف كيرش، الرئيس التنفيذي لشركة Token التي تعد منصة للخدمات المصرفية المفتوحة المتوافقة مع PSD2 ، كلمة أمام الجمهور حول ستغير العملات الرقمية كل شيء في المستقبل، ويشهد اليوم الأخير أيضا الإعلان عن الفائزين في تحدي الاتحاد.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض