شركة إعلام وأكثر الاستشارية

صاحبها معرض توعوي شاركت فيه عدة جهات

ندوة “غذاؤك خطوتك الأولى لمناعة جسمك” تختتم أعمالها بمكة المكرمة

نشر في: السبت 30 أبريل 2016 | 02:04 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - مكة المكرمة

اختتمت فعاليات ندوة “غذاؤك خطوتك الأولى لمناعة جسمك” التي نظمتها إدارة التغذية بالمديرية بالتعاون مع مستشفى النور التخصصي أمس لمدة يومين بفندق جراند كورال مكة بالعاصمة المقدسة بحضور مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير.
وأوضح الدكتور مطير أن الهدف من إقامة مثل هذه الفعاليات هو توجيه رسالة توعوية وتثقيفية لجميع المختصين في مجال التغذية ومكافحة العدوى وتزويدهم بأحدث المعلومات والمستجدات والتطورات المتعلقة بالتغذية السليمة وتأثيرها على المناعة الذاتية ضد الأمراض مما يجعلها تسهم بشكل فعال في الجانب الوقائي للصحة وحماية الجسم من الأمراض نتيجة تقوية جانب المناعة.

وبين مدير إدارة التغذية بصحة مكة المكرمة عمر البيطار من جانبه أن هذه الفعالية تعد واحدة من الفعاليات الدائمه والمستمره وتهدف إلى تحسين حالة المرضى المنومين بالمستشفيات ، وتاتي ضمن نطاق حرص الإدارة على تفعيل الأدوار ذات العلاقة في التغذية العلاجية.
وأثنى مدير مستشفى النور التخصصي الدكتور ايمن يماني على الجهود المبذوله لإنجاح هذه الفعالية ، مؤكدًا اهمية الفعالية في إثراء المعرفة الغذائية والصحية لدى افراد المجتمع التي يجب أن تواكب التطورات الصحية والثقافية الحالية.

وأوضحت مساعدة رئيسة قسم التوعية والتثقيف التغذوي بإدارة التغذية نجلاء قستي أنه شارك نخبة من المحاضرين في هذه الفعالية من خلال تقديم محاضرات عن أحدث العلاجات لمرض السمنة ودراسات حديثة عن الدور الغذائي والدوائي للكمأه إضافة إلى عدد من التوليفات النباتية التي تعزز وتقوي مناعة الجسم وتوضيح أثر الصحه النفسية على هذه المناعة وأنها من الدلالات العلميه الربانيه.

وفي الختام تم تكريم المشاركين والمتطوعين من الجمعيات التطوعية والمنظمين . يذكر أنه صاحب الفعالية إقامة معرض توعوي تثقيفي عن أهم الأغذية المؤثرة بشكل إيجابي على مناعة الجسم شارك فيه قسم الخدمات الغذائية بمستشفى الملك فيصل وجامعة أم القرى وبعض الشركات المهتمة بالتغذية.
000-64463341461964327137

000-617467791461964329278

000-6889334421461964331685

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل