شركة إعلام وأكثر الاستشارية

3 خيم تستحوذ على النصيب الأكبر من أعداد الزوار

نصف مليون زائر لمهرجان صيف الشرقية 37 خلال 12 يوم

نشر في: الأحد 21 أغسطس 2016 | 02:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الدمام

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان صيف الشرقية ٣٧ والذي يقام حاليا في الواجهة البحرية في الدمام، أن عدد الزوار خلال الـ 12 يوم الماضية تجاوز حاجز الـ نصف مليون الف زائر.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن المهرجان شهد من اليوم الأول إقبال كبير في عدد الزائرين وخاصة في بعض الخيم التي تقام فيها الفعاليات، مشيرا الى أن أعداد الزائرين تخطت حاجز الـنصف مليون زائر خلال الـ 12 يوم الماضية للمهرجان.

ولفت إلى أن خيمة الفعاليات الرئيسية والتي تعتبر أكبر خيمة في المهرجان شهدت إقبال كبير، مقارنة بباقي خيم الفعاليات، مشيراً إلى أن الخيمة تتسع لـ1400 زائر، وتم تدعيمها بـ 200 مقعد إضافي، لتستوعب الأعداد الكبيرة لزوار المهرجان، موضحاً أن الخيمة تشهد إقبال كبير بشكل يومي، نظراً لتنوع فعالياتها، وكذلك فقرات المنشدين اليومية، التي استقطبت آلاف الزائرين منذ اليوم الأول، مبيناً أن خيمة الفعاليات الرئيسية أستقطبت أكثر من 100 ألف زائر منذ بداية انطلاقة المهرجان.

وقال أن خيمة الأسر المنتجة من الخيم التي استقطبت الزائرين، نظراً لكبر مساحتها وتنوع الأركان فيها والتي بلغت 39 ركن، و تشهد حضور للزائرين من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الحادية عشر مساءاً، لافتاً إلى أن عدد زائريها يتجاوز حاجز الـ 3000 زائر يومياً، إضافة إلى خيمة بين الماضي والحاضر، والتي كانت هي الأخرى من أكثر الخيم التي شدت الزائرين إليها، لما تحتويه من معرض لصور الملوك، وشاشة عرض سينمائية ضخمة تحكي تاريخ المملكة، مبيناً أن عدد عروض السينما اليومية تتجاوز الـ 15 عرض .

وأكد أن من بين الخيم التي لاقت إقبال كبير الخيمة التراثية والتي تشهد عروض لـ11 فرق شعبية، تقوم بعرض جميع الوصلات الشعبية والفلكلورية على مسرح تم تجهيزه خصيصا لهذا الغرض، إضافة إلى وجود 16 ركن متنوع بأشراف برنامج “بارع” للصناعات والحرف اليدوية، حيث شهدت هذه الخيمة إقبال كثيف منذ اليوم الأول للمهرجان.

ووصف الصفيان هذه الأرقام بـ”الكبير” مقارنة بالنسخ الماضية للمهرجان، مشيراً الى أعداد الزوار في ازدياد وعزا السبب في ذلك الى نوعية الفعاليات المقدمة في المهرجان والتي تناسب جميع شرائح المجتمع والسائحين والزائرين من داخل وخارج المملكة.

وكشف أن المهرجان استقبل خلال الأيام الماضية زوار من عدد من دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك من كبار الشخصيات من عدد من الوزارات الحكومية والقطاع الخاص، حيث أن المهرجان يشهد زيادة “ملحوظة” في أعداد الزائرين بشكل عام، موضحاً أن إدارة المهرجان عملت على تكثيف الخطة الإعلامية والإعلانية للمهرجان عبر وسائل الاعلام المختلفة، للتعريف به وبالفعاليات التي يقدمها.

وأكد أن اللجنة المنظمة للمهرجان أطلقت مؤخراً عدد من المبادرات الهامة، والتي تضمنت أكبر حملة للسلامة المرورية، وحملة “لا للتعصب الرياضي”، والتي استقطبت عشرات الآلاف من الزوار، إضافة إلى اطلاق عدد من المفاجآت للزوار، وتوزيع أكثر من 20 ألف جائزة، وكذلك إقامة جميع الفعاليات داخل خيم مكيفة ما ساهم في شكل كبير على زيادة أعداد الزوار بشكل يومي.

وأبان الصفيان أن الأيام المقبلة سيطلق المهرجان عدد من المفاجآت الإضافية لزواره، والتي تأتي ضمن حرص إدارة المهرجان على تنويع فعالياته وفقراته وجذب المزيد من الزائرين والسائحين.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر