شركة إعلام وأكثر الاستشارية

(هدف): 30968 موظفة سعودية استفدن من برنامجي (وصول) و(قرة)

نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 | 06:06 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف“، أن 30968 موظفة سعودية استفدن من برنامجي دعم نقل المرأة العاملة “وصول”، ودعم حضانة الأطفال للمرأة العاملة “قرة”؛ وذلك منذ إطلاق البرنامجين وحتى الآن.

يهدف البرنامجين إلى تمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.

واستفادت 29766 موظفة سعودية من برنامج “وصول”؛ حيث تصدرت منطقة الرياض في أعداد المستفيدات، بعد أن بلغن 15714 مستفيدة، وتلتها منطقة مكة المكرمة بعدد 11970مستفيدة، ثم المنطقة الشرقية بـ 4988 مستفيدة.

ووصل عدد المستفيدات من برنامج دعم حضانة “قرة” إلى1202 موظفة سعودية، يعمل 428 منهن في منطقة الرياض، كأكثر المناطق استفادةً من البرنامج، وتلتها منطقة مكة المكرمة بعدد 329 مستفيدة، ثم المنطقة الشرقية بعدد 296 مستفيدة.

وتضمنت شروط الالتحاق في البرنامج، أن تكون فترة تسجيل الموظفة في التأمينات الاجتماعية أقل من 36 شهرًا، وألا يتجاوز الأجر الشهري المُسجل عن 8 آلاف ريال. ويمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص التسجيل في البرنامج من خلال الرابط http://wusool.sa.

وفيما يتعلق ببرنامج دعم حضانة الأطفال للمرأة العاملة (قرة)، فقد أتاح (هدف)، للمرأة العاملة السعودية، الاستفادة من البرنامج إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الالكتروني على الرابط: www.qurrah.sa.

الجدير بالذكر أن صندوق “هدف” من خلال برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، يسعى إلى تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، وإيجاد حلول تخفف من عبء تكاليف النقل عن السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وذلك عبر تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين للمرأة العاملة، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض