دورات معتمدة

هيئة الـسياحة وسوق عكاظ يطلقان برنامج “تعزيز مهارات التعامل مع العملاء وتنظيم الحشود”بالطائف

تعتبر الـسياحة من أهم عوامل الدخل في معظم الدول حول العالم، وحول هذا الصدد نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف ممثلة بالمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)، بالتعاون مع الإدارة العامة لسوق عكاظ، مؤخرا  برنامجاً تدريبياً بعنوان “تطوير وتعزيز مهارات التعامل مع العملاء وتنظيم الحشود” للعاملين من الشركاء في سوق عكاظ ، وذلك بفندق الإنتركونتال.

ويهدف البرنامج لتوعية المستفيدين بالمبادئ والمهارات الأساسية للتسويق والطرق الإيجابية لتنظيم الحشود والتعرف على مبادئ وأساسيات التعامل مع السائح.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، وجه بعقد ورش عمل لتطوير فعاليات سوق عكاظ، وكانت إحدى مخرجات الورش أهمية تطوير أداء العاملين في سوق عكاظ.

و يعتبر قطاع السياحية المحرك الرئيس للاستثمار والنمو الاقتصادي على مستوى العالم، ومع حلول نهاية العام 2015م سوف يساهم قطاع السياحة والسفر في ضخ مبالغ تصل حتى 7.8 ترليون دولار، حيث يشكل هذا الرقم 10% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وعلى مستوى العالم توجد أكثر من 284 مليون وظيفة في مجال السياحة بما يعادل 9.5% من اجمالي الوظائف على مستوى العالم.

وحيث يعد المورد البشري أهم الموارد التي تعتمد عليها خطط التنمية في جميع أنحاء العالم, ولكافة القطاعات، فإن صناعة السياحة تحتاج إلى تأهيل وتدريب المواطنين لضمان نجاح خطط التنمية السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟