شركة إعلام وأكثر الاستشارية

هيئة المهندسين تطلق أكثر من 70 دورة تدريبية في 19 مدينة

نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2019 | 11:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - الرياض

أطلقت الهيئة السعودية للمهندسين، جدول دوراتها التدريبية، التي ستعقد خلال الربع الأخير من العام الحالي، مشتملًا على أكثر من 70 دورة تدريبية، يتم عقدها في 19 مدينة سعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر العبداللطيف أن هذه الدورات التدريبية ، تأتي ضمن خطة الهيئة في التحول الاستراتيجي، التي تهدف إلى تطوير المهندسين وزيادة كفاءتهم الفنية والمهنية، من خلال تقديم دورات هندسية متخصصة، كدورات “إدارة المشاريع الاحترافية”، و”تصميم أنظمة الخلايا الكهروضوئية”، و”أساسيات صناعة الغاز والنفط الطبيعي”، و”إدارة وفحص مواقع الإنشاءات”، و”فحص وصيانة مراحل حماية الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية”، و”تخطيط وتصميم المدن”.

أكد أن الهيئة حريصة على رفع مستوى التعليم الهندسي في المجالات الأكاديمية والتدريبية، بهدف تحقيق التوافق بين مخرجات التعليم وسوق العمل، والارتقاء بقدرات المهندسين، باعتماد مناهج التدريب والتأهيل على المستوى الوطني، لتمكنهم من ممارسة المهنة بفاعلية.

وأشار إلى أن الهيئة تعقد دوراتها التدريبية بالتعاون مع عدد من الجهات المعروفة التي تمتلك الخبرة في مجال التدريب, حيث تسهم الدورات في تطوير كفاءة المتدربين وفاعليتهم، وتنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم في التعامل، وفقاً لمتطلبات سوق العمل، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

يذكر أن الهيئة السعودية للمهندسين تهدف إلى النهوض بمهنة الهندسة وكل ما من شأنه تطوير ورفع مستوى هذه المهنة والعاملين فيها، ومن مهامها وضع أسس ومعايير مزاولة المهنة وتطويرها ، وبناء كفاءات هندسية مميزة تساهم بفاعلية في التنمية الاقتصادية في المملكة ، وإيجاد البيئة المحفزة للتطوير والإبداع والابتكار بما يخدم احتياجات المجتمع ، وتحفيز المنشآت الهندسية السعودية والمهندسين السعوديين وتنمية مقدراتهم التنافسية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض