شركة إعلام وأكثر الاستشارية

نظمتها مديرية الدفاع المدني بالمنطقة بالتعاون مع الغرفة التجارية

ورشة عمل بأبها تصدر عددا من التوصيات لتطوير الإيواء السياحي بمنطقة عسير

نشر في: الأربعاء 02 أكتوبر 2019 | 01:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - أبها

انطلقت ورشة عمل “تطوير الإيواء السياحي بمنطقة عسير” التي نظمتها مديرية الدفاع المدني بعسير بالتعاون مع غرفة أبها بحضور اللواء أحمد آل كاسي- مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير – وسعيد بن علي بن قماش عضو مجلس إدارة غرفة أبها الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة أوضح فيها : أن الهدف من إقامة الورشة هو إشراك الجميع في تطوير هذا القطاع الحيوي، ورفع مستوى جودة منتجه، تزامنًا مع النهضة التي تشهدها المنطقة الفترة الحالية في شتى المجالات التنموية، وفي ظل طموحاتها السياحية المستقبلية الكبيرة، والدعم الذين يقدم للمستثمرين في هذا القطاع. متمنياً أن تثمر هذه الورشة بالنتائج المرجوه منها في ظل اهتمام ورعاية سمو أمير منطقة عسير لكافة المشروعات ومنها بطبيعة الحال المشاريع السياحية . وخلال ورشة العمل عرضت عدة مبادرات منها : نوعية الخدمات في مرافق الايواء السياحي ، برنامج تفعيل دور الشركاء الحكوميين ، مبادرة الجودة ، مبادرة تعزيز البيئة الاستثمارية في منطقة عسير .

في هذا إلإطار قال رئيس غرفة أبها رجل الأعمال حسن الحويزي أن مشاركة الغرفة مع مديرية الدفاع المدني بعسير في تنظيم ورشة عمل “تطوير الإيواء السياحي بمنطقة عسير” يأتي لحرص الغرفة على دعم الحركة السياحية بمنطقة عسير على جميع الأصعدة ، مشيراً إلى أن العمل جار على قدم وساق من قبل كافة الجهات المعنية بالسياحة بالمنطقة للمساعدة في تطوير البنية التحتية التي من شأنها ان تدعم الحركة السياحية خاصة ان عسير تعد الوجهة السياحية الأولى على مستوى المملكة و الخليج .

وفيما يتعلق بدور الغرفة ومشاركتها في تطوير الايواء السياحي بمنطقة عسير أوضح الحويزي أن جهود الغرفة تتكامل مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن ، و تسعى بكافة جهودها دائما على كل ما من شأنه إنجاح الحركة السياحية بالمنطقة وتنميتها ، هذا وقد نظمت الغرفة بالتعاون مع عدة جهات عدد من الفعاليات الهادفة للمساعدة في تطوير دور الإيواء السياحي بالمنطقة ، و ذلك بدعم مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أل سعود امير منطقة عسير – سلمه الله – حيث أن سموه يطمح على أن تكون مدينة أبها بوابة ضخمة و جديدة في الحركة السياحية لتعكس قيمة المنطقة التاريخية والحضارية .

في ختام الورشة تمت مناقشة متنوعة بين الحضور والقائمين على الورشة كما تم إصدار العديد من التوصيات لتطوير الإيواء السياحي بعسير .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض