شركة إعلام وأكثر الاستشارية

شاركة فيها جميعة “رؤية”

ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش التجارب الوطنية الناجحة في مجال التربية الخاصة

نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 | 04:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

شاركت جمعية المكفوفين الخيرية “رؤية” في ورشة عمل بعنوان: “مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة…آمال وطموحات” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة مساء أمس بفندق كراون بلازا بالمدينة بمشاركة نخبة من الخبراء والمسؤولين والعاملين في مجال التربية الخاصة بالمملكة.

واستعرضت الورشة عدداً من التجارب الوطنية الناجحة في مجال التربية الخاصة، كما بحثت أوجه التكامل بين الجهات ذات العلاقة، كما تضمنت محاور الورشة تشغيل المدينة وتأهيل العاملين فيها وإبراز فرص الاستثمار والشراكات المتاحة. وقد طرحت الجمعية عددًا من الموضوعات والمرئيات المتعلقة ببرامج المكفوفين انطلاقاً من أهدافها وخبراتها بهدف الاستفادة من مدينة طيبة التعليمية بوصفها حاضنة لجميع فئات التربية الخاصة.

وحضر ورشة العمل من “رؤية” رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن دليم القحطاني وعضو مجلس الإدارة رضوان أسامة الهاشمي والمدير التنفيذي الأستاذ ياسر الشريف ومدير البرامج والإعلام الأستاذ ماهر الجهني والأستاذ عادل المنقاشي من منسوبي الجمعية الذي تلى آيات من الذكر الحكيم في افتتاح الورشة.

يذكر أن جمعية المكفوفين الخيرية “رؤية” تنظم وتشارك في العديد من الفعاليات ما بين ورش عمل ودورات تدريبية وأيام مفتوحة وأنشطة أخرى متنوعة بهدف تمكين المكفوفين وتقديم يد العون لهم ، وينتمى للجمعية أكثر من 2500 كفيف.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل قد كرّم مؤخرا الكفيفة تحية فرغلي سعيد غنيم، إحدى مستفيدات جمعية المكفوفين الخيرية “رؤية” بمناسبة حصولها على شهادة البكالوريوس من جامعة طيبة وهي بعمر 63 سنة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض