شركة إعلام وأكثر الاستشارية

خلال لقاء لبحث دعم الاستثمار بغرفة مكة

وكيل وزارة التجارة والاستثمار يكشف عن قرب صدور نظام الامتياز التجاري

نشر في: السبت 11 مايو 2019 | 03:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - مكة المكرمة

قال هشام بن محمد كعكي ، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ، إن المملكة تسير بخطوات واثقة نحو تحقيق الحلم السعودي الكبير، حلم الرؤية الخلاقة الرامية لصناعة واقع متقدم ببصمات وطنية خالصة، نعيش فيها مجتمعًا حيويًا، واقتصادًا مزدهر، في وطن طموح.

وأوضح كعكي أن لقاء “منظومة التجارة والاستثمار” يأتي ضمن جهود غرفة مكة المكرمة المستمرة لتمليك قطاع الأعمال والمستثمرين والمجتمع بشكل عام كافة المعلومات التي تهمهم، وتعزز من الأداء الاقتصادي في مكة المكرمة.

وجاء اللقاءً المفتوح للتعريف بمنظومة التجارة والاستثمار نظمته غرفة مكة المكرمة بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية ووزارة التجارة والاستثمار، بمشاركة كل من مكتب تحقيق الرؤية، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، مركز المنافسة الوطني، ومنشآت، والهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، ولجنة الإفلاس، وتيسير، وتصفية، وتقييم والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وكشف عبد السلام بن عبد الله المانع ، وكيل وزارة التجارة والاستثمار للأعمال التجارية والاستثمار ، عن قرب صدور نظام الامتياز التجاري، موضحًا أن منظومة وزارة التجارة والاستثمار تعمل مع الجهات الحكومية على توفير الممكنات وتقليص الإجراءات بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال، وقال: “وطننا يمتلك عددًا من المقومات الاقتصادية التي تجعلها وجهة استثمارية عالمية”.

ولفت إلى أن اللقاء يهدف إلى الاستماع إلى وجهات النظر من قبل القطاع الخاص بمكة المكرمة بما يسهم في ازدهار الاقتصاد السعودي بشكل عام، مبينًا أن تحول التعاملات من النقد الى الالكتروني سيقضي التستر والقضايا الناجمة منه، لافتا إلى العمل على تطوير محرك البحث للأسماء التجارية بموقع وزارة التجارة.

وقدم المشاركون في اللقاء نبذة عن أعمالهم وشرح كيفية الاستفادة من خدماتها، وكيف للقطاع الخاص أن يستفيد من خدماتها.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض