شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يرعاه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة

20 ألف زائر وزائرة لمهرجان “نبق وحبق” الأول بالديسة فى تبوك

نشر في: الخميس 06 أبريل 2017 | 02:04 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - تبوك

شهد مهرجان نبق وحبق السياحي الأول في الديسة بمحافظة ضباء في منطقة تبوك , الذي يدعمه ويرعاه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بالشراكة مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وأمانة المنطقة , إقبالا كبيرًا من أهالي المحافظة وزوارها، الذين تجاوز عددهم 20 ألف زائر وزائرة منذ انطلاقته .

وقد ساعد اعتدال الجو وتزامن إقامة المهرجان مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني وتوفير وسائل نقل من منطقة تبوك ومحافظة ضباء إلى مقر المهرجان بالإقبال الكثيف على الحضور .

واستقبل مهرجان “نبق وحبق ” السياحي الاول بالديسة الحافلة السياحية التي تقل بعض أبناء وأسر شهداء الواجب يرافقهم أعضاء لجنة خلافة غازي بالمنطقة الشمالية الغربية.
وكان في استقبالهم رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان فيصل الحريقي , حيث تجول أسر الشهداء في مزارع النبق والحبق بالديسة مروراً بعيون المياه في وادي داما وطريف بالبورة, كما شملت الجولة متحف ومعرض الحبق والنبق كذلك زيارة معرض الأسر المنتجة , وأجنحة الجهات الحكومية المشاركة بالمهرجان.
وفي نهاية الجولة تم تكريم أبناء الشهداء وتقديم الهدايا لهم على مسرح المهرجان بحضور كبير للجمهور من الزوار , والإشادة بالدور البطولي لا بائهم الذين ضحوا بأنفسهم من أجل هذه الأرض الغالية مقدمين ارواحهم كي يحافظوا على أمن واستقرار بلادنا .

وواصل مسرح الطفل في مهرجان نبق وحبق السياحي الأول بالديسة ، في استقطاب مئات الأطفال يومياً، حيث تميز بتنوع الأنشطة والألعاب.

وسعى القائمون على المهرجان إلى إضفاء أجواء من التفاعل بين الأطفال الزائرين من خلال إشراكهم في منافسات خاصة بالرسم و زراعة النباتات بحديقة المهرجان .
وحرص العديد من الزوار على إطلاع أطفالهم على تراث الأباء والأجداد عبر التجوُّل داخل أجنحة المهرجان وأروقته وتعريفهم على ما يحتويه من إرث وطني، وسط تفاعل كبير من الأطفال، وحرص واضح على معرفة تراث الوطن , بالإضافة إلى تجولهم مع ذويهم بين أشجار المانجو والسدر المنتج للنبق.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر