شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يقام خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري

8 فرق سعودية تستعد للمشاركة في فعاليات الأولمبياد العالمي للروبوت

نشر في: الأربعاء 06 نوفمبر 2019 | 02:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

ينطلق الأولمبياد العالمي للروبوت 2019 «WRO» خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري ، بعد تصفيات وطنية شارك فيها ما يقارب «400» فريق من مختلف مناطق المملكة.

وانطلق المعسكر التأهيلي لـ الأولمبياد العالمي للروبوت 2019 «WRO» في مدينة الرياض ،أمس الأول الأحد، والذي استمر حتى اليوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2019.

ومن المنتظر أن تتنافس الفرق السعودية ضمن أكثر من 423 فريقًا بمشاركة ما يقارب 73 دولة حول العالم، في أربع فئات رئيسية.

وفئات المنافسة هي: الفئة العادية وتتناول تطوير المهارات البرمجية لدى الطلاب، فيما أتاحت الفئة الثانية،المتعلقة بكرة القدم للمتنافسين، المنافسة بروبوتات تعمل بحسّاس الأشعة تحت الحمراء؛ لتتمكن من تحسس وجود الكرة أمامها، فيما تضمنت الفئة الثالثة «المفتوحة» تحديًا مشتركًا في مجالات نوعية، وصُممت الفئة الرابعة الخاصة بالروبوتات المتقدمة لاختبار مهارات الهندسة والبرمجة للطلاب الكبار والأكثر خبرة إلى الحد الأقصى؛ عن طريق تحدي «Tetras tack» في مجال المدن الذكية.

وجاءت التصفيات برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالشراكة مع وزارات “التعليم والطاقة والصناعة”، ومدينة الملك للعلوم والتقنية، ووحدة التحول الرقمي، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والاتحاد السعودي للرياضات اللا سلكية والتحكم عن بُعد وجمعية “إنسان”.

وكان وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية الدكتور أحمد الثنيان، صرح مؤخرا بأن الوزارة ومن خلال هذه المسابقة تسعى إلى تنمية قدرات الشباب الرقمية، واستثمار قدراتهم وتعظيم مردوداتهم، وتسخيرها في دفع عملية التحول الرقمي، مشيراً إلى أن التصفيات تُعد سانحة جيدة لالتقاء المبتكرين والمطورين والمبرمجين وإخراج الأعمال الإبداعية وتقديم مشاريع وابتكارات رقمية للأولمبياد العالمي تناسب الطفرة الرقمية التي تشهدها المملكة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض