دورات معتمدة

السكرتارية التنفيذية فى دورة تدريبية بمعهد اصنع مهارة للتدريب

ينظم معهد اصنع مهارة للتدريب دورة السكرتارية التنفيذية والتى يقدمها المدرب فهد الخالدي يوم 27 / 6 / 1438هـ بمقر المعهد بالدمام.

وتهدف دورة السكرتارية التنفيذية إلى تطوير وتنمية قدرات و مهارات المتدربين على ممارسة أعمال السكرتارية بكفاءة و فاعلية و اكتسابهم المعارف العصرية باستخدام الأساليب والتقنيات الحديثة في أعمال السكرتارية.

وتتضمن محاور الدورة : التعرف على مفهوم السكرتارية في المنظمات الحديثة وأهميتها وأنواعها وصفات السكرتير الناجح ، التعرف على مراحل و أنظمة الإعداد و التجهيز لتنظيم الملفات و المعلومات ، ممارسة عمليات التنظيم و معالجة الاتصالات الهاتفية بمهارة وكفاءة عالية ، تنظيم الاجتماعات ومواعيد المدير بدقة وكفاءة ، القدرة على كتابة المراسلات بأنواعها وفقا للشروط الشكلية و الموضوعية بكفاءة ، القدرة على معالجة البريد الصادر و الوارد بكفاءة ، والدراية بالتقارير و أنواعها و التمرس على إجراء المراسلات الإدارية العامة بفاعلية.

وستعقد الدورة من الساعة 4:30 م إلى الساعة 7:30 م ، وللاستفسار التواصل على:
0544668376

يذكر أن الصفات العلمية الواجب توفرها في السكرتير: التخصص -اكتساب التحصيل العلمي في مجال السكرتاريه الثقافة أ- الإلمام بالأمور العامة والاجتماعية. ب- الإلمام باللوائح والنظم المعمول بها في محيط البلد التي يعمل بها. اللغة -القدرة على التحدث والكتابة بلغة البلد التي يعمل فيها. -الصفات العملية الواجب توفرها في السكرتير -التنظيم الإلمام بالنظم الإدارية. العلاقات -القدرة والمرونة في تكوين العلاقات الشخصية والعملية. -اللوائح والتعليمات -الإلمام بالأنظمة والمعلومات التشريعية والإدارية المعمول بها – تكتسب مهارات التحصيل العلمي في مجال السكرتارية – تجميع الثقافة -التساهل بالمواضيع الإجتماعية والعامة. -المعرفة باللوائح المعمول بها في البلد. -مهارة استخدام اللغة -المقدرة على الكتابة و التحدث بلغة البلد التي يعمل فيها. -المعرفة بالقدرة على كتابة التقارير والمحاضرات – القدرة على إعداد التقارير الفنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟