دورات معتمدة

المدربتان وفاء القرزي وملك الحازمي تقدمان دورة العلاج الجمعي لقلق الامتحانات

ينظم مركز أملي للتدريب دورة بعنوان العلاج الجمعي لقلق الامتحانات والتى تقدمها المدربتان وفاء القرزي وملك الحازمي يوم 25 رجب 1438هـ .

وتتضمن محاور الدورة : هل تفقدين السيطرة أثناء الاختبار ؟ يبدأ مستواك بالتراجع ؟ .. وتشعرين أن كل ما بذلتيه من جهد أثناء الدراسة ذهب هباء؟ .. ستجدين حلا لمشكلتك .

يذكر أن الدورة سوف تبدأ من الساعة 2مساء إلى الساعة 4 مساء ، وللاستفسار التواصل على :
0537378787

مع اقتراب فترة الامتحانات النهائية للمراحل الدراسية المختلفة يعيش الطلبة حالة طوارئ قصوى ممايولد لدى الأغلبية منهم فترة عصيبة من التوترو اللاتركيز و عدم الثقة والخوف من الإخفاق . ان هذا الخوف والقلق يعد أمراً طبيعياً بل يكون حافزا لبذل المزيد من الجهد والمثابرة ولكن يجب ألا يتجاوز الحد الطبيعي فالطالب إذا بلغ به الخوف من الاختبار مبلغه فانه دخل منعطفا خطيرا سوف يؤدي به إلى تشتت الانتباه والاصابه ببعض الاضطرابات الفسيولوجية لع ابرزهاالصداع والإحساس بالغثيان والضعف التي بلاشك سوف تؤثر على أداءه الدراسي وبالتالي انخفاض تحصيله الدراسي
مصادر قلق الامتحان:
أولا / الطلاب أنفسهم فأسلوب التعلم، والمذاكرة مصدرا قويا للقلق
فالعادات غير الصحية في الاستذكار تؤدي إلى ارتفاع قلق الامتحان إن الطلاب مرتفعي القلق الاختباري لديهم عادات استذكار غير صحية مثل
1. تأجيل المذاكرة الجادة إلى ليلة الامتحان .
2. الاعتماد على مجرد الحفظ .
3. عدم ربط الأفكار .
4. التفكير في الاضطرابات و المشكلات النفسية و الاجتماعية .
5. عدم معرفة القدرات الذاتية .
6. عدم استخدام التخليص وتحديد الأفكار الأساسية
7- عدم ثقة الطالب بنفسه
8 – التفكير السلبي لدى الطالب
ثانيا/ الآباء مصدر آخر لقلق التلاميذ من الامتحان بسبب اهتمامهم الزائد بمستقبل أبنائهم وتوقعاتهم بنتيجة الأبناء،حيث تفقدهم الثقة بأنفسهم ويمكن أن يشعروا بالعجز النفسي خلال الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟