دورات معتمدة

انطلاق البرنامج التدريبي “عيش الصيف” في مجمع الجوف بلازا

تحت رعاية مدير مركز التأهيل الشامل مقبل الشمري انطلقت فعاليات المعرض التعريفي في برنامج ” عيش الصيف مع براعم التحدي” في مجمع الجوف بلازا والذي يهدف بالتعريف عن البرنامج الصيفي الذي يقدمه مركز براعم التحدي للرعاية النهارية مجانا وذلك من منطلق المسؤولية المجتمعية.

ويعتبر برنامج “عيش الصيف مع براعم التحدي” أقوى برنامج تدريب وتأهيل لجميع فئات ذوي الإعاقة في المنطقة، حيث يشمل فئات التوحد والشلل الدماغي والحركي والتأخر العقلي وصعوبات التعلم في جميع مراحلهم العمرية وتدرج إعاقاتهم (البسيطة والمتوسطة والشديدة) من عمر سنة وحتى 30 سنة.

وينطلق برنامج “عيش الصيف مع براعم التحدي” بداية من 8 شوال ويستمر لمدة شهرين بواقع ست ساعات تدريبية يوميا ويقدم البرنامج جميع الخدمات المتخصصة أهمها:

برامج تعديل السلوك والعلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج النطق والتخاطب بالإضافة إلى عدد من البرامج المتخصصة أهمها برنامج بيكس والتيش ولوفاس وسن رايز ومونتسوري وهلب بوب.

كما أشار مدير مركز التأهيل الشامل بالمعرض التعريفي الذي يهدف لتوعية المجتمع بأهم أهداف البرنامج الصيفي والفئات المستهدفة وتقدم بجزيل الشكر والتقدير لإدارة المركز وجميع منسوباته على هذا الجهد العظيم.

وشارك في حفل التدشين رئيس مجلس إدارة نادي الجوف للاحتياجات الخاصة الأستاذ عبدالله المريح وسعادة مدير إدارة التأهيل الطبي في الشؤون الصحية بالجوف الدكتور حمود السعد وسعادة الدكتور عبدالله محاسنة من جامعة الجوف والداعية عبداللطيف العيد، وعدد من أولياء الأمور والسادة الداعمين لكل برامج وأنشطة المركز.

وفي ختام الحفل تقدم أكرم العيد قائد براعم التحدي والمدير العام للمركز بالشكر والتقدير لمدير فرع العمل والتنمية الاجتماعية عبد العزيز الرويلي وجميع منسوبي فرع الوزارة وخاصة إدارة التأهيل الشامل على جهودهم في دعم مسيرة البذل والعطاء في كل ما يخص فلذات أكبادنا براعم التحدي والخدمات المقدمة لهم بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟