دورات معتمدة

انطلاق ورشة “يونا” التدريبية حول تصوير البيانات في وسائل الإعلام بجدة

انطلقت اليوم في مركز التدريب التابع لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) بجدة ، أعمال ورشة ” القواعد الحديثة للتصوير البياني في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي” ، التي تعقدها إدارة الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع الاتحاد ، وتستمر ثلاثة أيام.

وأكدت مدير إدارة الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي مها عقيل ، أهمية الورشة ومحاورها في تنمية معارف العاملين في الحقل الإعلامي ، لافتة إلى أن الورشة تحمل الكثير من الموضوعات الهامة وخاصة مهارات توظيف البيانات في الإعلام ، التي تبرز أهميتها في وقتنا الحالي في ظل التطور الذي تشهده مختلف المجالات في الجانب البياني والتقني للقصة الخبرية.

وثمن المدير العام لاتحاد يونا المستشار عيسى خيره روبله ، التعاون المتواصل بين المنظمة والاتحاد في شتى المجالات ، وخاصة المجال الإعلامي سعياً لتحقيق الهدف المنشود والمتمثل في خدمة عالمنا الإسلامي ، مضيفاً :” يطيب لي هنا أن أثمن مستوى التعاون القائم بين الاتحاد والمنظمة ، ممثلة بإدارة الإعلام وخاصة بعد قرار الجمعية العامة تحويل الوكالة إلى إتحاد والتوصية بالمشاركة الفاعلة في البرنامج العشري الثاني لمنظمة التعاون الإسلامي ، من خلال إستهداف تدريب 100 إعلامي سنوياً”.

وتقدم الورشة المدربة البريطانية جولا بيسكوسكا ، من مؤسسة “تومسون فوينديشنالتي خصص يومها الأول لشرح قواعد الرسالة الإعلامية وتصوير البيانات ، وعمليات إختيار الموضوعات ، وتجميع المعلومات والبيانات وعمليات العصف الذهني والخريطة الذهنية ، إلى جانب تقديم قصة إخبارية ثابتة وبيانات دقيقة في صميم كل اتصال مرئي رائع.

ويشارك في الورشة إعلاميون من منظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية واتحاد إذاعات الدول الإسلامية (إيبو) ، ووكالة الأنباء السعودية (واس) ، واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟