شركة إعلام وأكثر الاستشارية

برنامج “أُتقن” يُدرب أكثر من 15 ألف مواطن في مرحلته الخامسة

نشر في: الخميس 21 نوفمبر 2019 | 09:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن أن عدد المستفيدين والمستفيدات من المرحلة الخامسة لبرنامج «أتقن»، الذي استمر لمدة أربعة أسابيع، بلغ 15641 مستفيدًا.

وأكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن أرقام المتقدمين للبرنامج، منذ بدء التسجيل على البوابة، وصل إلى 47236 متقدمًا ومتقدمة؛ حيث تصدرت منطقة مكة المكرمة قائمة المناطق الأكثر إقبالاً من المستفيدين في الأسبوع الرابع من البرنامج، وبلغوا 1047 مستفيدًا، تلتها منطقة الرياض في المرتبة الثانية بواقع 727 مستفيدًا، وفي المرتبة الثالثة جاءت منطقة عسير، حيث شكلت أعداد المستفيدين 522.

وتصدرت دورة أمن المعلومات “الأمن السيبراني“، قائمة أكثر التخصصات إقبالاً من الجنسين بالأسبوع الرابع؛ حيث بلغت أعدادهم 1104 مستفيدين، بينما احتلت دورة صيانة الجوال المرتبة الثانية وبلع عدد مستفيديها 583، فيما جاءت دورة صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني في المرتبة الثالثة بواقع 442 مستفيدًا.

ويسّرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التقديم لبرنامج أتقن من خلال البوابة الإلكترونية لمركز الأعمال وخدمة المجتمع “ctc.tvtc.gov.sa” لأفراد المجتمع، ممن تبلغ أعمارهم 15 سنة فما فوق؛ وذلك لإكسابهم المهارات المهنية والتقنية ونشر ثقافة العمل التقني والمهني في أوساط المجتمع.

يذكر أن التدريب التقني خصص بوابة مركز الأعمال كي يتم الدخول إلى رابط تسجيل اتقن الكلية التقنية وذلك بعد الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث يتاح التسجيل الآن على الروابط الإلكترونية، ويتم تحديد اسم الكلية القريبة منه، واختيار اسم الدورة من المتاح على الرابط الإلكتروني.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض