دورات معتمدة

تدريب 75 شاباً وفتاة سعوديين في دورة خاصة بتنظيم المؤتمرات والمعارض

حصل 75 شاب وشابة من السعوديين على دورة تدريبية في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض. وكانت الورشة بعنوان “المداخل الأساسية للبدء بتنفيذ مشروع” وهي ورشة عمل تستهدف جميع العاملين والمهتمين بصناعة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات و الراغبون في التحول عن مسارهم المهني الحالي ودخول حقل تنظيم الفعاليات.

وتتناول الورشة التي شارك بها 75 متدربا ومتدربة المراحل والأساسيات التي تسبق إقامة المعارض والمؤتمرات، وكيفية الإعداد لها، ومحددات نجاحها، ومفهوم المعارض والمؤتمرات وتاريخها وأنواعها وأهميتها.

كما تتناول العمل كيفية إعداد الخطة التنفيذية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وإدارة فرق العمل، وتشكيل اللجان التنفيذية ومهامها، وإدارة النواحي المالية للمعارض والمؤتمرات، والتجهيزات اللوجستية، والتسويق والإعلام، والضوابط القانونية لإقامة المعارض والمؤتمرات.

يأتي تنظيم ورشة العمل كجزء من أحد المسارات الاستراتيجية المتمثّلة بتطوير ورفع كفاءة و أداء المهتمين ومنظمي المعارض والمؤتمرات في المملكة لخلق كوادر وطنية متكاملة للوصول لأعلى مستويات العمل باحترافية حيث يعتمد نجاح التنظيم لأي فعالية بصفة أساسية بما يمكله فريق العمل من معرفة وخبرات متراكمة.

يذكر أنه اليوم تعتبر خدمات تنظيم المؤتمرات والمعارض الاحترافية من الأنشطة التي تزايد عليها الطلب في العصر الحديث و ذلك تلبية لكثرة الفعاليات التي تقوم بها مختلف الشركات و المؤسسات بل و المنظمات ، و لمختلف الأهداف كذلك ، و قد أدى ذلك لتخصص بعض الشركات في هذا النشاط تحديداً تلبية للطلب المتزايد عليه.
 
وهو ما استتبعه ظهور الحاجة لوجود فرق عمل قادرة على تخطيط وتنفيذ تلك الأحداث بأسلوب علمي فعال يحقق أهداف المنظمة من تنظيم هذه الفعاليات والمؤتمرات .
 
ويرى غالبية المعنيين بتخطيط وتنظيم وإدارة الأحداث الخاصة أن النجاح التنظيمي لتلك الفعاليات يعتمد بصفة اساسية على ما يمكله فريق العمل من معرفة وخبرات متراكمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟