دورات معتمدة

جمعية أعمال تنظم دورة في “الابتكار وكيفية تأسيس المشاريع” للأسر المنتجة

نظمت جمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض “أعمال” دورة ” كيفية تأسيس المشاريع ، والابتكار في المشاريع التجارية ” لمدة 3 أيام، بواقع 4 ساعات تدريبية يومية، بمشاركة نحو 30 متدربة، وذلك في مقر الجمعية بالرياض.

وتضمنت محاور دورة تأسيس المشاريع على تحديد فكرة المشروع المناسبة، وبناء المشروع إداريا ، ودراسة الجدوى والتخطيط والدراسة الفنية للمشروع ، وكذلك إدارة عمليات المشروع ، والتسويق له ، وجهات تمويل المشاريع.

وتمكّنت المتدربات المشاركات خلال دورة الابتكار في المشاريع التجارية من التعرف على مجموعة من الابتكارات في مفاهيم الإبداع، وفي أداء المنتج ، والابتكار في نموذج الربحية وشبكة الأعمال، وفي العملية وتقديم الخدمة ، والابتكار في العلامة التجارية وجذب العميل ، وكذلك التعرف على شبكة (Errc ) وتطبيقاتها العملية على مشاريع المتدربات وشارك في تقديم الدورة نخبة من المختصات والكفاءات في إدارة الأعمال والمشاريع التجارية، مما كان لها الأثر الكبير على المتدربات، وتحسين مستوى أداء الأسر وأفكارها.

يذكر أن جمعية أعمال تسعى من خلال التكثيف من الدورات التدريبية إلى إعداد وتأهيل وتنمية مهارات الأسر، وتمويل مشاريعها، وتسويق منتجاتها ، وذلك لتمكين الأسر من العمل، وتحسين مستواها المعيشي، وصولا إلى اكتفائها ذاتيا، وتحقيق التنمية المستدامة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟