دورات معتمدة

خالد سندي يقدم دورة حول سلوكيات الحب بين الأزواج بجدة

” الحب بين الأزواج هو أهم ما في العلاقة الزوجية،فهل تمر علاقتكما حالياً بمرحلة برود عاطفي؟.. هل لديكما سلوكيات وتوقعات حب مختلفة بينكما وتريدان فهمها؟.. تعرف على الإجابة فى دورة “سلوكيات الحب بين الأزواج” والتى ينظمها مركز أكت للاستشارات النفسية بمقره فى جدة ويقدمها استشاري العلاقات الزوجية خالد فؤاد سندي، وهو حاصل على ماجستير علم نفس علاقات من بريطانيا 2013 وعضو جمعية علم النفس البريطانية ولديه 10 سنوات خبرة عملية في مجال الاستشارات وتطوير الذات.

وتهدف الدورة ، التى تقام يوم 1 نوفمبر المقبل ، إلى مساعدة المتزوجين على فهم وتطبيق آليات تبادل الحب وخاصة أن صحة العلاقة الزوجية هي من أهم أسباب استقرار الزوجين في حياتهم الشخصية والعملية والعائلية، كما تهدف إلى وضع حل للبرود العاطفي بين الزوجين في العلاقة.

وتتضمن المحاور: التعرف على نظريات الحب المختلفة ، فهم معاني الحب عند كلا من الزوجين، فهم انماط الحب المختلفة عندالزوجين ، التعرف على اليات تبادل سلوكيات الحب، و العوائد من تبادل سلوكيات الحب.

وهناك نصائح لزيادة الحبّ بين الزّوجين تبادل الهدايا وإنْ كانت رمزية :
ضع بعضاً من الورود على وسادة زوجتك كنوع من المفاجأة مع كرت ملوّن وجميل، وعبّرْ لها عليه كم تحبّها، وعندما يدفع الرّجل ثمن هديّةٍ لزوجته، فإنّه يسترجع أضعاف ثمنها عندما يرى فرحة زوجته بها وابتسامتها الجميلة، وينطبق هذا كلّه على الزّوجة أيضاً، فينبغي عليها أن تجلب الهدايا لزوجها.
تحديد وقتاً للجلوس معاً والإنصات لبعضهما البعض
تبادل نظرات الحبّ والإعجاب  بين الزوجين 
 الإشادة والمدح للزّوجة: فمدحك لزوجتك يجعلها تجانبُ شعورها بالغيْرة بينها وبين نفسها بأنّك لا تقارنها بأيّ من الآخرين. مشاركتها في الأمور: مثل التّخطيط للمستقبل، وترتيب بعض الكتب مع بعضكما، ومساعدتها في المطبخ، ومناقشتها في بعض المشاكل المتعلّقة بالأطفال، وأن يكتب الزّوج بعض الأعمال والاحتياجات في المنزل لإضافة نوع من الفكاهة والمرح ولتمكين و بناء المودّة بينهما. 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟