شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ضمن الجلسات الحوارية لليوم الثالث

أدباء عالميون وشخصيات ملهمة يقدمون خلاصة تجاربهم في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

نشر في: السبت 27 أبريل 2019 | 03:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - أبوظبي

شهد اليوم الثالث من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 24 – 30 أبريل الجاري، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات العربية المتحدة، جلسات حوارية استثنائية جمعت شخصيات عالمية مؤثرة وملهمة، توافدت على أبوظبي لتقدم خلاصة تجاربها الإنسانية والمهنية وسط حضور جماهيري غير مسبوق.

وافتتحت الجلسات النقاشية فعالياتها يوم الجمعة بمحاضرة عنوانها (بشر عاديون – قصص استثنائية) والتي شارك فيها المتحدث سارو بريرلي مؤلف كتاب السيرة الذاتية “طريق طويل إلى البيت” والذي تم اقتباسه في فيلم ليون الذي ترشح لجائزة الأوسكار.

كما شارك في الجلسة ضياء الدين يوسفزاي، والد ملالا الحائزة على جائزة نوبل للسلام والذي أصدر أيضاً مذكراته الإنسانية “دعها تطير” ليروي فيها تجربته المؤثرة كأب، ونضاله من أجل المساواة طوال حياته، وأدار الجلسة وقدمهما بول بليزارد.

أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان “كيف تصبح بمهارة المتحدثين في حوارات تيد، والتي شارك فيها المتحدث كارمين جالو وقدمه للجمهور إيثن ترينور. وركزت الجلسة على آلية وأساليب إتقان الحوار والإقناع واكتساب مهارات النجاح في الأعمال، وقدم كارمين جالو في المحاضرة خلاصة خبرته التي وضعها في كتابيه، “تحدث مثل تيد”، و”سر راوي الحكايات” حيث جاء المؤلف من ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى أبوظبي للكشف عن أسرار المتحدثين الكبار وأساليب اختيار الكلمات التي تمنح المتحدث الاجنحة على المنصة.

وشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب إطلاق كتاب “من المهجر إلى الوطن” المترجم إلى العربية ضمن إصدارات مشروع “كلمة”، وشارك في الندوة التي عقدت في هذا الإطار الأدباء البرازيليون، ميرنا كيروز، وليوناردو طنوس، وماركو لوكيزي، وآنا ميرندا، ومارسيلو معلوف.

وركزت الندوة على الحوار المتخصص في الأدب البرازيلي الذي يسلط الضوء على أعمال الأدباء البرازيليين والصلات التي تربطهم بالعالم، إلى جانب التأثير العميق للثقافة العربية على الأدب البرازيلي، حيث استعرض المشاركون مختارات لأدباء برازيليين من أصول عربية إلى جانب كُتاب تأثروا بالثقافة العربية واستمدوا إلهامهم منها.

من جانب آخر، شارك الروائيان عادل عصمت وشهلا العجيلي المرشحان للقائمة القصيرة في الجائزة العالمية للرواية العربية 2019، في الجزء الثاني من الندوات التي تنظمها الجائزة على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

واستقطبت جلسات اليوم الثالث من المعرض فعالية مناقشة وتوقيع كتاب “في مديح البطء: تحدي عبادة السرعة” من تأليف مارل هونور، وبمشاركة المتحدث كارل أنوريه، اهتمام جمهور المعرض، إذ يركز الكتاب على التحول الذي أحدثته الثورة الصناعية ودفع الناس إلى عبادة السرعة والتي جعلت من الناس على حافة الانهيار والإنهاك، حيث يتابع الكتاب تاريخ العلاقات المتوترة، ويتناول عواقب الحياة في ظل هذه الثقافة المتسارعة التي صنعها الإنسان بنفسه.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض