شركة إعلام وأكثر الاستشارية

الذكير: قطاع الأعمال يشهد الكثير من التحديات

إطلاق ملتقى الشركات الناشئة الجامعية في جميع مناطق المملكة.. سبتمبر المقبل

نشر في: الجمعة 12 يوليو 2019 | 11:07 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الدمام

أعلن عصام بن صالح الذكير ، نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لريادة الأعمال، أن “منشآت” ستطلق، خلال الفترة القليلة المقبلة، ملتقى الشركات الناشئة الجامعية في كل مناطق المملكة، وكذلك ملتقى الشركات الناشئة start up Saudi، وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأكد الذكير ، خلال اللقاء الدوري لـ”رواد الأعمال” الذي نظمته غرفة الشرقية -مساء أمس الأربعاء- ضمن أنشطة وبرامج مجلس شباب الأعمال بمقر الغرفة الرئيس، أن قطاع الأعمال يشهد الكثير من التحديات، التي تواجه رواد ورائدات الأعمال في كل مكان، مشيرًا إلى أن المملكة تشهد ازدهارًا على مستويات عدة؛ للعمل على تحديث وسن تشريعات وأنظمة تستهدف هذه التحديات؛ بهدف تسهيل الإجراءات وتمهيد الطريق أمام قطاع الأعمال الشاب ليؤدي دوره.

وقال إن المملكة تشهد عقد ورش عمل على مستوى عالٍ، يبدأ من القيادة الرشيدة؛ وتهدف إلى تبسيط الإجراءات وتطعيمها بأخرى تدعم رواد الأعمال.

وأكد أن التغيير لن يحدث مرة واحدة؛ ولكن هناك خطوات جادة وإصلاحات نفذت وشكلت فرقًا كبيرًا لدى شباب وشابات الأعمال، موضحًا أن جميع السلبيات التي عاشها قطاع الأعمال الشاب خلال العقد الماضي سيتم تجاوزها في المستقبل القريب؛ حيث تعقد الجهات الرسمية حاليًا العديد من المراجعات والمتابعة لجميع الإجراءات السابقة، ولعل الخطوات المتسارعة في اتخاذ القرار نحو التجديد ظاهرة للجميع.

وأضاف الذكير؛ خلال اللقاء الذي حضره حمد بن محمد البوعلي؛ نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وعبد الله بن فيصل البريكان؛ رئيس مجلس شباب الأعمال؛ أن قطاعات مختلفة سوف تنهض وتقدم منتجات وأنشطة وبرامج تواكب رؤية المملكة 2030، مبينًا أن التنوع في مصادر الدخل هو هدف رئيس للملكة، وشهدنا خلال السنتين الماضيتين قطاعات قدمت الكثير من الأنشطة والبرامج النوعية، وشكلت نقطة تحول في الاقتصاد الوطني.

وحول مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لشباب الأعمال في المنطقة الشرقية،لفت الذكير؛ إلى أن الكثير من رواد الأعمال سجلوا نجاحات مختلفة في أنشطة عديدة؛ وهذا يرجع إلى رائد الأعمال نفسه الذي يهتم بتطوير قدراته وتحديث معلوماته، والتواصل الجيد مع جهات الدعم، والجهات المتخصصة، حتى تكون مُدخلات أعماله سليمة، ومن ثم تكون منتجاته أو مخرجات عمله مميزة؛ وبذلك يكون مشروعه ناجحًا ويقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأضاف أن “منشآت” قدمت الدعم لجميع شباب وشابات الأعمال في المملكة، وبالنسبة لأوجه الدعم التي تقدمها “منشات” للمنطقة الشرقية، أطلقنا في بداية العام الجاري ملتقى “بيبان”، الذي يهدف إلى تمكين رواد الأعمال لبدء نشاطهم التجاري.

وأشار إلى أن الهيئة أطلقت الأسبوع الماضي أول مجمع لريادة الأعمال في المملكة، يحوي مركز ابتكار للذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات احتضنته مدينة الخبر؛ حيث يهدف إلى إيجاد شركات ناشئة نوعية في مجال الصناعة وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

وفي الختام، كرم البريكان ضيف اللقاء عصام بن صالح الذكير بدرع تذكارية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض