شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يحضره محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

اكتمال الاستعدادات لانطلاق معرض الفرنشايز بالظهران الأربعاء المقبل

نشر في: الخميس 03 مايو 2018 | 07:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الظهران

اكتملت كافة الاستعدادات لانطلاق ” معرض الامتيازات التجارية” بالظهران الأربعاء المقبل، والذي يأتي برعاية رئيس الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية عبد الحكيم بن حمد العمار، وحضور محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد، كما يشرفه بالحضور القنصل الأمريكي بسفارة الولايات المتحدة، ومشاركة كبار الاقتصاديين ورجال الأعمال من داخل وخارج المملكة.

ويستهدف منظمو المعرض الذي ينظم بالقاعة الكبرى بمعارض الظهران الدولية في الفترة من (9-11) مايو الجاري؛ نشر ثقافة الفرنشايز، ويأتي بمثابة مبادرة لتوفير الفرص والامكانيات من خلال التعاون الكبير الذي تم بين المنظمين والقطاع الحكومي الداعم للمنشآت وهو ما جعل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تسعى جاهده لتقديم خدماتها من خلال تبني الجانب التثقيفي، حيث يعقد منتدى مختص بالفرنشايز لمدة يومين، يتم خلاله تقديم عشر ورش عمل مع خبراء ومستشاري الفرنشايز.

ويوفر المعرض العديد من الفرص للشباب، حيث يجمع في مكان واحد أكثر من مائة شركة و اكثر من مائتي علامة تجارية سيتم التسويق لها والاستفادة منها خلال أيام المعرض.

وأكدت مديرة المعرض عبير عبد الله جليح، بأن المعرض يجمع الكثير من الفرص الكبيرة والمهمة جداً، ونهدف من خلاله إلى منح الشباب فرصة الاستثمار المضمون من خلال الفرنشايز، وأيضاً منح علاماتنا السعودية الفرصة للانطلاق خارج الحدود وبخطوات قوية ومدروسة، لذلك حرصنا على اجتماع المستشارين من كل مكان بهذا المعرض لتقديم الاستشارات التي قد تثمر عن تعاون مستمر وتطوير للعلامات وانتشارها.

وأشارت عبير بأن المعرض يجتمع فيه مشاركون من امريكا وبيروت والامارات والسعودية والمغرب والأردن وغيرهم من الخبراء والمختصين بمجال الفرنشايز، لافتة أن ذلك تم بعد جهد كبير وتواصل مستمر لتحقيق الهدف الذي نتطلع إليه.

وعددت اهم الجهات الداعمة اثناء المعرض، وهي بنك الرياض، وبنك التنمية الاجتماعية، والتي تشارك من أجل تقديم فرص الدعم للشباب ودعم العلامات التجارية والتمويل المباشر لها، وأيضاً الرعاة الإعلاميين والداعمون والمشاركين في المعرض.

وأكدت عبير بأن المعرض يعد حدث هام جدا بالمنطقة الشرقية يعول عليه الكثير لأن يكون منصة العلامات التجارية المحلية والعالمية من أجل تحقيق الفائدة للجميع، مضيفة بأن هناك الكثير من العلامات السعودية بدأت وانتشرت في حدود منطقتها ولكن عدم الاهتمام بوضع نظام التشغيل والتحول للفرنشايز أثر على حجمها واصبحت تتقلص بالسوق وبالرغم من بدايتها القوية الا انها لم تستطع الاستمرار، كما أن هناك علامات تحولت للامتياز التجاري واستطاعت الانتشار والنمو وتحقيق الارباح والاستمرارية.

وتشارك في المعرض أكثر من ثلاثين علامة تجارية من دولة الإمارات ومملكة البحرين.

ويسبق افتتاح المعرض لقاء ودي يجمع كبار الشخصيات المشاركة، ومن ثم سيقومون بجولة على المعرض وتكريم الرعاة المشاركين، كما سيتواجد فريق من الملحقية التجارية بالقنصلية الامريكية بالجناح الخاص بهم في المعرض طوال أيامه، بمشاركة مجموعة من الشركات الامريكية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل