شركة إعلام وأكثر الاستشارية

د. حاتم المرزوقي:

البيان الختامي لمؤتمر الرابطة وثيقة مهمة لمستقبل العمل الإسلامي

نشر في: الجمعة 24 مارس 2017 | 06:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أمل المرشد - الرياض

ثمن البيان الختامي لمؤتم الرابطة دور خادم الحرمين في خدمة قضايا العمل الاسلامي ، ورفع مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم المرزوقي شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رعاه الله، على رعايته الكريمة المستمرة للأعمال الإسلامية الخيرة، التي تعود بالخير والنماء على الأمة الإسلامية، وتُرسخ المكانة العالمية التي تتقلدها المملكة، موطن الرسالة المحمدية وحاضنة الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين.

وقال الدكتور المرزوقي :إن البيان الختامي للمؤتمر العالمي الذي درس الاتجاهات الحديثة بين حرية التعبير ومُحكّمات الشريعة، والذي نظمته رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين رعاه الله، وحضور جمع غفير من علماء المسلمين يُعد وثيقة مهمة في مسيرة العمل الإسلامي المعاصر، في مواجهة التحديات الكبرى التي تحدق بالعالم بأسره، ويؤكد الدور الريادي للمملكة في هذه المرحلة المتغيرة التي تمر بها المجتمعات الإنسانية.

وثمن مدير الجامعة العمل المتقن الذي تم في تنظيم المؤتمر الذي افتتحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ودور الرابطة الحيوي، وجهود أمينها العام الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، في ترسيخ المبادئ النبيلة والقيم الحميدة للدين الإسلامي وفي التعريف بسماحة الإسلام، وريادته في تبني قيم الرحمة والعدالة وكفالة الحريات والحقوق من أجل بناء مجتمع إنساني قوي متين.

وقال د. المرزوقي: إن الجامعة الإسلامية وهي تثمن هذا البيان الختامي للمؤتمر، تؤكد على أهمية التعاون المثمر البناء بين كافة المؤسسات المعنية بالعمل الإسلامي اليوم داخل المملكة وخارجها من أجل ترسيخ بنود البيان وتمكين تفعيله ووضع البرامج التنفيذية لذلك.
وفي ختام تصريحه؛ دعا مدير الجامعة الله تعالى أن يحفظ بلادنا وكافة بلاد المسلمين من كل سوء، وأن ينعم على العالم بأسره بالعيش الرغيد الآمن، وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها ونعيمها واستقرارها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهم الله، وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يبذلونه لرعاية شؤون المسلمين والاستقرار العالمي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل