دورات معتمدة

“التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات”.. برنامج تدريبي بتعليم جازان

تنفّذ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بإدارة نشاط الطالبات حالياً برنامجاً تدريبياً بعنوان ” التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات”.

ويهدف البرنامج الذي يستمر ثلاثة أسابيع بمعدل ثلاثة أيام من كل أسبوع في جميع مكاتب التعليم التابعة للإدارة إلى تأهيل المعلمات للنهوض بالمشروع الوزاري التربية البدنية للطالبات، الذي أسند مؤخرا لإدارة نشاط الطالبات, وتمكنهن من الإلمام بالمعارف والمفاهيم الأساسية للبرنامج وتطبيق المهارات الأساسية للبرنامج, من خلال الانتظام في ممارسة الأنشطة البدنية والتغذية الصحية.

ومن الجدير بالذكر  أن برنامج التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات سينفذ على مرحلتين، إذ يدرج البرنامج في مرحلته الأولى ضمن النشاط غير الصفي، مع توفير التجهيزات اللازمة، وإعداد منهج مؤقت (دليل للمعلمة)، فيما يجري إدراج النشاط البدني كمادة دراسية، بعد إعداد منهج خاص بهذه المادة للطالبات في المرحلة الثانية على أن يعمم على جميع المدارس وتخصص له حصص ضمن الخطة الدراسية بعد استكمال تدريب المعلمات وتوفير التجهيزات اللازمة.
يذكر أن التربية البـدنية هي عبارة عن أسلوب متكامل يراعي جميع جوانب تطوّر الفرد الجمسيّ والعقليّ والاجتماعيّ والروحيّ، من خلال الأنشطة البدنيّة المختلفة التي تراعي جميع مراحل نمو الفرد وتطوّره. وبذلك فإنّ معنى التربية الرياضيّة أو البدنية أعمق من كونها مجرد ألعاب وتدريبات رياضيّة مختلفة، فهي مجال كبير وخاصّ بحد ذاته. كما أنّ البرامج والألعاب الرياضيّة الخاصة بالتربية البدنيّة لا تتم إلا بوجود أشخاص متخصّصين ومتميزين يشرفون على طبيعة هذه التدريبات وأهدافها بعيدة المدى، التي تساعد على أن تكون حياة الإنسان متماشية مع عصره.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟